14 مايو 2024 17:54 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

بقيمة 318 مليون جنيه.. وزارة الإنتاج الحربي تنفذ 7 مشروعات في عام

المهندس محمد أحمد مرسي - وزير الدولة للإنتاج الحربي
المهندس محمد أحمد مرسي - وزير الدولة للإنتاج الحربي

أعلنت وزاة الإنتاج الحربي، اليوم الاثنين، عن تنفيذ 7 مشروعات بقيمة 318 مليون جنيه بالخطة الاستثمارية للعام المالي (2021/2022)، بالإضافة لتنفيذ العديد من البحوث الخاصة بتصنيع وتطوير المنتجات العسكرية، وتسليم مطالب واحتياجات للقوات المسلحة بقيمة 2.9 مليار جنيه.

مشروعات الإنتاج الحربي في عام

صرّح المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزراة عملت خلال الفترة الماضية على وضع خطة للتطوير فيما يتعلق بالإنتاج العسكري، حيث الانتهاء من تنفيذ 7 مشروعات حربية بالخطة الاستثمارية للعام المالى (2021/2022) وذلك بتكلفة 318 مليون جنيه.

تشمل مشروعات الإنتاج الحربي التي نفذتها الوزارة تطوير خطوط إنتاج الخرطوش بالشركة (مصنع 10 الحربي) ومصنع إنتاج النتروبنتا بالشركة (مصنع 81 الحربي)، إلى جانب تطوير قطاع إنتاج الطفايات بالشركة (مصنع 99 الحربي) وتطوير وحدة الدرفلة "المرحلة الأولى" بالشركة (مصنع 100 الحربي) وتطوير إحدى ورش الإنتاج الرئيسي بكل من مصنع (200 الحربي) والشركة (مصنع 999 الحربي) بالإضافة إلى تطوير خط إنتاج الأسلحة ماكينة الششخان لتصنيع المواسير بالشركة (مصنع 300 الحربي).

تطوير المنتجات العسكرية

بين وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من البحوث الخاصة بتصنيع وتطوير المنتجات العسكرية، كما بدأ تفعيل التعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص لإنتاج الصلب المدرع عالي الإجهاد طبقاً للمواصفات العالمية بسُمكات من (3.5 إلى 15 مم) وعرض (1.25 م/1.5 م).

اقرأ أيضاً

كما أكد على أن توطين صناعة الصلب المدرع يمكّن من امتلاك مقومات القوة، وتفادى أي حظر على توريده قد يطرأ من جانب الدول المصدرة له، مشيراً إلى أنه كان من أبرز إنجازات الوزارة في مجال توطين التكنولوجيا مؤخراً توقيع عقد التصنيع المشترك للهاوتزر 155 مم 52 عيار (K9–A1-EGY) بالتعاون مع شركة "هانوا" الكورية الجنوبية.

واضاف الوزير أن من أهم الإنجازات أيضاً مشاركة الوزارة في إقامة معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2021"، الذي شاركت فيه الوزارة بعدد من منتجاتها العسكرية مثل المدرعة المصرية "سينا 200"، والنسخة المطورة من العربة المدرعة ST-500"".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروعات الإنتاج الحربي الخطة الاستثمارية للعام المالى معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية صناعة الصلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات