12 مايو 2024 21:03 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سلة الخبز في روسيا تشهد عوائد عالية مع بدء حصاد القمح

القمح
القمح

تشهد منطقة روستوف بجنوب روسيا، وهي إحدى أكبر مناطق إنتاج وتصدير الحبوب في البلاد، ارتفاعًا في إنتاجية القمح مع بدء الحصاد، بحسب رويترز.

ومن المتوقع أن تنتج روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، المتضررة من العقوبات، محصولا هائلا في عام 2022 بكميات قياسية متاحة للإمداد بالخارج خلال موسم التسويق في يوليو ويونيو.

وقال فيكتور جونشاروف النائب الأول لحاكم المنطقة لرويترز "آفاق المحاصيل جيدة"، مضيفا أن غلة القمح زادت حتى الآن بين 0.1 و0.2 طن للهكتار عما كانت عليه قبل عام.

تعتبر الصادرات الروسية ضرورية لإمدادات القمح العالمية، حيث تم إغلاق موانئ أوكرانيا على البحر الأسود بعد أن أرسل الكرملين آلاف الجنود إلى البلاد في 24 فبراير.


وقال جونشاروف لرويترز في إحدى المزارع في الجزء الجنوبي الغربي من المنطقة، إنه من المتوقع أن تكرر منطقة روستوف المحصول القياسي العام الماضي عندما حصدت 12.7 مليون طن من القمح منها 11.5 مليون طن من القمح الشتوي.

وأضاف أن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب ما تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا لم تؤثر على إمدادات معدات الحصاد حتى الآن، حيث يستخدم المزارعون في المنطقة في الغالب الجرارات والحصادات المُنتجة محليًا.

أصبحت قطع غيار المعدات المستوردة أكثر تكلفة بسبب العقوبات، لكن المزارعين تمكنوا من شرائها قبل بدء الحصاد وكان لديهم 99% من المعدات جاهزة عند بدء العمل، حسبما قال أليكسي كوشناريوف، نائب رئيس منطقة زيرنوغرادسكي في الجزء الجنوبي من المنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا القمح إنتاج الحبوب تصدير الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات