16 مايو 2024 15:37 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تصل لـ7٪.. ارتفاع تعريفة الأجرة في البحيرة بالتزامن مع زيادة اسعار البنزين

اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أصدر هشام آمنة، محافظ البحيرة، قرارًا بزيادة تعريفة الركوب بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 7%، بالتزامن مع الإعلان عن اسعار البنزين التي أقرتها وزارة البترول اليوم.

وتضمن القرار زيادة تعريفة ركوب السيارات الأجرة العاملة على الخطوط «الداخلية والخارجية» بين مراكز المحافظة بعضها البعض وبينها وبين المحافظات الأخرى بنسبة من 5 إلى 7%، وكذلك زيادة تعريفة ركوب سيارات الأجرة السيرفيس وسيارات تاكسي العداد.

وكلف محافظ البحيرة إدراة مرور البحيرة ومباحث المرور وإدارة مشروع المواقف تنسيقًا مع مشروع النقل الداخلي والسياحة بالمحافظة بالاستعانة والدفع بعدد من مركبات المشروع حال حدوث أي تداعيات من السائقين العاملين على الخطوط المختلفة، والوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع إدارة مرور البحيرة ومباحث المرور وإدارة مشروع المواقف بالعمل على إلزام السائقين العاملين على الخطوط المختلفة بتعريفة الركوب المقررة، وعلى أن يتم الاعلان عن التعريفة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، وتشديد الرقابة للالتزام بها وكذلك الالتزام بعدد الركاب المقرر وخطوط السير المرخص بها لكل سيارة.

ووجه آمنة، إدارة مرور البحيرة والوحدات المرورية التابعة لها ومباحث المرور بتكثيف الخدمات المرورية على جميع مواقف السيارات وكافة الطرق بدائرة المحافظة، واتخاذ ما يلزم قانونًا حيال أية مركبة تتعدى على حقوق المواطنين أو تخالف خطوط السير أو عدد الركاب أو التعريفة المقررة، وكذا اتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون حيال المخالفين.

اسعار البنزين 2022

ويأتي ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليه/سبتمبر 2022.

وبموجب هذا القرار تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الـ3 اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا ليسجل سعر لتر البنزين 80 في محطات الوقود 8.00 جنيهات، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95، وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

وشدد محافظ البحيرة على التموين والوحدات المحلية وجميع الإدارات الفرعية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وترصيد الكميات الموجودة بسجل 21 بترول الخاص بالمحطات، والتواصل في حالة وجود أي مشاكل أو تكدسات، مع تكثيف الحملات والمتابعة ورصد المخالفات إن وجدت من خلال الأجهزة المعنية، ومتابعة تنفيذ كافة التوجيهات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار البنزين زيادة اسعار البنزين البترول تعريفة ركوب سيارات الأجرة سيارات الأجرة البحيرة أسعار المواد البترولية البنزين سعر البنزين بنزين 90 بنزين 80 أسعار الوقود 2022 السولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات