14 مايو 2024 03:25 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

للمرة الثالثة.. نيوزيلندا ترفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس

البنك المركزي في نيوزيلندا 
البنك المركزي في نيوزيلندا 

رفع البنك المركزي في نيوزيلندا، سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 2.5%، وحذر من ضعف الرؤية الاقتصادية، في ظل استمرار الاتجاه العالمي لتشديد السياسة النقدية سريعًا.

وأشار البنك المركزي في نيوزيلندا في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، إلى أن التوقعات الاقتصادية العالمية استمرت في الضعف على نطاق واسع كما كان متوقعًا، تعكس التوقعات الأضعف تشديد الأوضاع المالية، واضطرابات الإمدادات العالمية المستمرة، وتصاعد التوترات الجيوسياسية.

واستشهد البنك بالضغوط التضخمية العالمية الناجمة عن اختناقات سلسلة التوريد المرتبطة بوباء كورونا –وخاصة من الصين– وارتفاع أسعار الطاقة والغذاء الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال أعضاء لجنة السياسة النقدية، إنه ما زال مناسبًا مواصلة تشديد السياسة النقدية من أجل المحافظة على استقرار الأسعار، ودعم أقصى توظيف للقوة العاملة.

ووافقت اللجنة على مواصلة زيادة سعر الفائدة الرئيسي، حتى تثق في أن الظروف النقدية أصبحت كافية لكبح توقعات التضخم، وإعادة معدل التضخم إلى النطاق المستهدف، بحسب المركزي النيوزيلندي.

ومن المتوقع أن ترفع لجنة السياسة النقدية في 4 أغسطس المقبل أسعار الفائدة مرة أخرى، ويستعد المستثمرون لاحتمال التحرك بمقدار نصف نقطة، وفقا لوكالة "بلومبرج".

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي في نيوزيلندا سعر الفائدة في نيوزيلندا  التوقعات الاقتصادية العالمية التضخم عالميا التضخم في نيوزيلندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات