13 مايو 2024 18:14 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إزالة مليون جالون من التسرب النفطي الأطول عمرًا في الولايات المتحدة

تسرب نفطي بخليج المكسيك - أ{شيفية
تسرب نفطي بخليج المكسيك - أ{شيفية

أعلنت إدارة خفر السواحل والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية، عن إزالة نحو مليون جالون من التسرب النفطي بلويزيانا في خليج المكسيك.

وأشارت إدارة خفر السواحل إلى أن السلطات تعمل على إزالة تلك الكميات من التسرب النفطي بلوزيانا، منذ شهر أبريل من عام 2019، حسبما ذكرت إنرجيتيك سيتي Energetic city، اليوم الأربعاء.

ويُعدّ هذا التسرب النفطي الأطول عمرًا في تاريخ الولايات المتحدة؛ إذ تسبَّب فيه إعصار إيفان قبل 18 عامًا.

في سبتمبر من عام 2004، انهارت منصة نفطية تمتلكها شركة "تايلور إنرجي"، تبعد عن شاطئ خليج المكسيك الأميركي في لويزيانا بنحو 27 كيلومترا؛ بسبب إعصار إيفان؛ ما أسفر عن التسرب النفطي الذي تحاول السلطات معالجته حتى اليوم.

وقالت إدارة خفر السواحل والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إن السلطات جمعت منذ أبريل في 2019، وحتى أمس الثلاثاء الموافق 12 يوليو، نحو 1,016,929 جالون نفط من موقع "إم سي-20".

وأضافت الإدارة، أن الكميات المزالة من التسرب النفطي بلوزيانا تعادل أكثر من 3.8 مليون لتر، وهي تكفي لملء نحو 1500 حمام سباحة أولمبي.

وتابعت في بيان اليوم الأربعاء، أن حجم ما أزالته السلطات يعادل نحو 900 جالون يوميًا، كي تبلغ المليون جالون، في الحصيلة النهائية حتى أمس الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تسرب النفط في لوزيانا التسرب النفطي بلوزيانا أسعار النفط العالمية خليج المكسيك إنتاج امريكا من النفط إعصار إيفان خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات