13 مايو 2024 13:59 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تترقب هبوط أسعار النفط العالمية لتخفيف الضرائب على المنتجين

نفط
نفط

أعلنت الهند، أنها لن تسحب ضرائبها المفاجئة التي فرضتها الأسبوع الماضي على منتجي النفط ومصافي التكرير إلا إذا هبطت الأسعار العالمية للخام بما يصل إلى 40 دولارًا للبرميل عن المستويات الحالية، بحسب ما نقلته رويترز عن تارون باجاج، وزير المالية الهندي.

وفرضت الهند الضريبة على الشركات التي زادت صادراتها من المنتجات للاستفادة من ارتفاع هوامش الربح في الخارج في الأول من يوليو، حيث تتحرك الحكومة لتعزيز الإمدادات والإيرادات المحلية.

وستؤثر الضرائب، وبعض القيود المصاحبة على الصادرات، على أرباح شركات مثل ريلاينس إندستريز، ونايارا إنرجي، المملوكة جزئيًا لشركة روسنفت الروسية، وشركة النفط والغاز الطبيعي، وشركة أويل إنديا المحدودة، وشركة فيدانتا المحدودة.

وقال باجاج، إنه ستتم مراجعة الضرائب كل 15 يومًا وستعتمد على أسعار الخام العالمية، موضحًا: «إذا انخفضت أسعار النفط الخام، فإن المكاسب غير المتوقعة ستتوقف وستتم أيضًا إزالة الضرائب غير المتوقعة».

وذكر أن الحكومة تعتقد أن مثل هذه المكاسب غير المتوقعة ستتوقف بمجرد انخفاض الأسعار 40 دولارًا عن المستويات الحالية.

العقود الآجلة لخام برنت

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الاثنين، إلى حوالي 111.27 دولارًا للبرميل، حيث أثرت المخاوف من ركود عالمي على السوق حتى مع استمرار نقص المعروض، وسط انخفاض إنتاج أوبك والاضطرابات في ليبيا والعقوبات المفروضة على روسيا.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 108.09 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الهند الضريبة الصادرات شركة روسنفت الروسية أسعار الخام العالمية أسعار النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات