20 مايو 2024 09:22 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الضرائب»: مهلة 6 أيام للممولين المسجلين لإرسال الفواتير الإلكترونية

رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم تخفيض مهلة الـ7 أيام الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الالكترونية لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة لتصبح المهلة 6 أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية بدءًا من 1 يوليو الحالي، طبقًا لقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، ولائحته التنفيذية وتوجيهات وزير المالية.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب، إلى أنه في يوم 1/1/2023 سيتم إرسال الفواتير لحظيًا خلال نفس يوم الإصدار.

وقال عبدالقادر، اليوم الخميس، إنه سيتم تخفيض مهلة الـ7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة تدريجيًا، إلى أن يتم إلغائها ليقوم الممولون بإرسال الفواتير الالكترونية لحظيًا.

وأوضح أن المصلحة تقوم بتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية مرحليًا ليتم تعميمها على المجتمع الضريبي كله، لافتًا إلى بدء تطبيق المرحلة السابعة من المنظومة من 15 يونيو الماضي.

وذكر أنه سيتم تخفيض مهلة الـ7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة تدريجيًا، إلى أن يتم إلغائها ليقوم الممولون بإرسال الفواتير الالكترونية لحظيًا.

ولفت إلى أن المصلحة تطبق منظومة الفاتورة الإلكترونية مرحليًا؛ ليتم تعميمها على المجتمع الضريبي كله، مشيرًا إلى بدء تطبيق المرحلة السابعة من المنظومة من 15 يونيو الماضي.

وأكد رئيس الضرائب أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الاداري لإدارة التعاملات الإلكترونيه بصلاح سالم، أومن خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

وأشار إلى توفير المصلحة لكل المعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على هذا الرابط على موقع المصلحة الإلكتروني:https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-invoice-services.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفواتير الإلكترونية الضرائب الممولين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات