3 مايو 2024 14:51 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصلحة الضرائب توجه رسالة عاجلة لأصحاب المشروعات الصغيرة والتجارة الإلكترونية

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

وجهت مصلحة الضرائب المصرية، التابعة لوزارة المالية، رسالة عاجلة للشباب أصحاب الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن لديهم أعمال تجارة إلكترونية.

وطالبت المصلحة، في بيان نشرته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الفئات السابقة بضرورة التسجيل لدى المصلحة.

وأوضحت أن على الشباب أصحاب المهن عبر الإنترنت وتعمل لحسابات خاصة (freelancer)، التسجيل بضريبة الدخل بمصلحة الضرائب المصرية.

وقالت مصلحة الضرائب، إنه بالنسبه لضريبة القيمة المضافة، فإن معظم الأنشطة التى تمارس في صورة العمل الحر هى أنشطة مهنية وتخضع إرادتها لضريبة الجدول بفئة 10% ويتم التسجيل منذ اليوم الأول لممارسة النشاط دون الربط بحجم الإيرادات.

وأضافت، أنه في الحالات التي ترتبط فيها المهنة بمنتج ملموس أو غير ملموس يتم بيعه على سبيل المثال (تصميم وبيع برامج موبايل أو كمبيوتر) فإنه في هذه الحالة تخضع إيراداتك لضريبة القيمة المضافة بسعر 14%، ويكون حد التسجيل نصف مليون جنيه.

في وقت سابق، أوضح رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، أن قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة الذي أقرته الحكومة في العام الماضي بعد مناقشات موسعة مع مجلس النواب، يتضمن العديد من الحوافز والإعفاءات الضريبية والجمركية، والمزايا التحفيزية التي توفر ضمانات النجاح لتلك المشروعات، بما يسهم في تخفيف الأعباء الضريبية، وتيسير الإجراءات، ضمانا لتشجيعها ورفع كفاءتها التشغيلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الضرائب المصرية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التجارة الإلكترونية في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات