17 مايو 2024 07:52 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رسوم جديدة لدخول ممشى اهل مصر بكورنيش النيل

ممشى اهل مصر
ممشى اهل مصر

أكدت ملك العشري، عضو مجلس إدارة شركة كونسل ماسترز للاستشارات، المسؤولة عن تشغيل ممشى اهل مصر تطبيق رسوم دخول الممشى بهدف الحفاظ عليه، وحث الزائرين الحفاظ على الممشى.

وأضافت العشيري، أنه تم تحديد الرسوم لتكون سعر التذكرة 20 جنيهًا فقط، وستكون للمنطقة السفلية للممشى، على أن تكون المنطقة العلوية مجانًا للجمهور.

من جانبه أكد المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، أنه تم فرض رسوم لدخول ممشى أهل مصر، موضحًا أن الوزارة تدرس منذ فترة تحصيل رسوم لدخول المنطقة السفلية من الممشى، لافتاً إلى أن المنطقة العلوية ستظل مجانية.

وأضاف "الرفاعي"، أنه سيتم استغلال تلك الرسوم فى المشروعات التنموية المختلفة التي تقوم بها الدولة، مشيراً إلى أن الرسوم ستكون فقط للمنطقة السفلية للممشى، على أن تكون المنطقة العلوية مجانًا للجمهور.

وأوضح أن رسوم الدخول ستكون مناسبة للمواطنين، ولكن بهدف حثهم على الحفاظ على المشروع بشكل يليق بحجم التطوير الذي تم في مناطق الكورنيش المختلفة.

وتم افتتاح المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، والممتدة من كوبري إمبابة وحتى كوبري 15 مايو والتى حولت المنطقة إلى تحفة جمالية تليق باسم العاصمة وتاريخها يوم 18 مارس الماضي.

ويجري العمل في المرحلة الثانية من المشروع والتى بدأت في أكتوبر من العام الماضي 2021 بطول 3.2 كيلو متر.

وتتكون المرحلة الثالثة من منطقتين الأولى تبدأ من كوبري تحيا مصر وحتى كوبري الساحل والثانية من كوبري قصر النيل وحتى كوبري قصر العيني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ممشى اهل مصر ممشى ممشى أهل مصر رسوم رسوم دخول ممشى أهل مصر أهل مصر الممشى رسوم الدخول أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات