15 مايو 2024 01:03 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

ضمن «حياة كريمة».. تفاصيل توصيل مرافق لـ40 قرية في الصعيد بـ4 مليارات جنيه

مشروعات مبادرة حياة كريمة
مشروعات مبادرة حياة كريمة

تواصل الدولة المصرية نجاحاتها غير المسبوقة في التوسع بتنفيذ أحد أكبر المشروعات القومية التي تم تنفيذها بجميع محافظات مصر، وهي مبادرة «حياة كريمة»، وما زالت تعمل بها حتى الآن.

مشروع حياة كريمة

تلك المبادرة التي تعد أضخم مشروع قومي تنموي في العالم، وإنمائي شامل في مصر من حيث مخصصات الميزانية والجدول الزمني للتنفيذ، وعدد المستفيدين.

وتواصل الجمهورية الجديدة تنفيذ المشروع الأضخم تمويلًا والأكبر من حيث عدد المستفيدين، حيث يستفيد منه نحو 60 مليون مواطن «حياة كريمة» بتكلفة تصل إلى تريليون جنيه، حيث تقوم الدولة المصرية بتنفيذ المئات من المشروعات بمختلف القطاعات لتحسين معيشة المواطنين في الريف المصري.

اقرأ أيضاً

ومن خلال مشروعات مبادرة حياة كريمة، نجحت الدولة بتغيير وجه الحياة بالكامل في الريف المصري بعدد كبير من المحافظات وفي ضوء ذلك نرصد معكم ، تفاصيل توصيل مرافق لـ40 قرية في الصعيد بـ4 مليارات جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة :

تفاصيل توصيل مرافق لـ40 قرية في الصعيد بـ4 مليارات جنيه

وفي هذا الصدد، كشف المهندس أحمد أبو شبانة الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لشركة النصر للمبانى والانشاءات، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أنه جار توصيل الخدمات والمرافق لـ40 قرية في الصعيد ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بمحافظات قنا والمنيا 5 قرى وذلك بحوالي مليار جنيه، وبنى سويف 18 قرية مركز ببا في حدود مليار ونصف وأسوان بـ9 قرى بمركز ادفو شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطتين معالجة بنحو 4 مليارات جنيه، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وشدد على أهمية أن يشعر المواطن بهذا التغيير باعتبارها الهدف الأساسي للمبادرة الرئاسية غير المسبوقة في تاريخ مصر، منوهًا بأن ما يتحقق من مشروعات على أرض مصر حاليا يعتبر من المعجزات في سرعة انجاز الأعمال بوقت قياسى.

توصيل 85% من شبكات الصرف الصحي بالصعيد حتى الآن

وأشار إلى أنه تم قطع شوطًا كبيرًا في تنفيذ المرافق، خاصة شبكات الصرف الصحي التى بلغت نحو 85% خاصة أن توصيل بقية المرافق يرتبط بها، وبالتالى يتم الانتهاء منها أولًا حتى يتسنى توصيل خطوط الغاز أو الكابلات أو المياه والاتصالات، موضحًا أن التركيز على قرى الصعيد المرحومة من الخدمات لتحويلها لقرى نموذجية.

وفيما يتعلق بقطاع الكهرباء، فإن خطة عام (22/2023) تستهدف استثمارات قَدرهْا 29.3 مليار جنيه لقطاع الكهرباء لتنفيذ عِدّة مشروعات استراتيجية لتوسيع الشبكة القومية للكهرباء وتأمين التغذية الكهربائية لمشروعات التنمية الاقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروعات مبادرة حياة كريمة توصيل المرافق بالصعيد محافظات الصعيد.حياة كريمة مشروعات الكهرباء الجمهورية الجديدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات