16 مايو 2024 09:36 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بين «التصديري للملابس» ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر

المجلس التصديري للملابس-تعبيرية
المجلس التصديري للملابس-تعبيرية

وقع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة مذكرة تفاهم مع مشروع "تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر TRADE" المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وذلك بهدف تعزيز التجارة الدولية لمصر من خلال زيادة الصادرات المصرية.

وأوضح المجلس، في بيان له اليوم الاثنين، أنه سيتم وضع خطة يتم تنفيذها على مدار الثلات سنوات القادمة تهدف إلى بناء وتعزيز القدرات التصديرية والتنافسية للمصانع الصغيرة والمتوسطة والشركات الجديدة التي تسعى للتوسع وذات الجاهزية للتصدير التابعة لقطاع الملابس الجاهزة.

وأضاف سيتم تقديم الدعم الفني للإندماج في سلاسل القيمة العالمية والتجارة الإلكترونية والتحول الرقمي، إعداد دراسات وتحليل للأسواق المستهدفة، بالإضافة الي تطوير سياسات التجارة والاستثمار وتحسين البيئة المؤسسية في هذه المجالات.

وأشار إلى أنه سيتم تطوير قدرات المؤسسات المعنية بدعم التجارة والتصدير، وتحسين سياسات التجارة والاستثمار والبيئة التنظيمية والمؤسسية.

تجدر الاشارة إلى أن صادرات مصر الملابس الجاهزة ارتفعت خلال الخمس شهور الأولى من العام بنحو 48% لتسجل 1.043 مليار دولار مقابل 703.16 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي .

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للملابس مذكرة تفاهم التعاون التصدير زيادة الصادرات صادرات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات