8 مايو 2024 01:54 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بوتين يعلن السبيل لحل أزمة الغذاء العالمية.. وينتظر رد واشنطن

صادرات الحبوب الروسية
صادرات الحبوب الروسية

دعت موسكو، الولايات المتحدة، لرفع الحظر عن صادرات الحبوب الروسية البالغة 30 مليون طن، بعد أن أزالت الأخيرة عمليا القيود المفروضة على صادرات الأسمدة الروسية.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عقب قمة أستانا ترويكا التي عقدت في طهران، أمس الثلاثاء، إنه يتعين على الولايات المتحدة رفع جميع القيود المفروضة على صادرات الحبوب الروسية، إذا كانت تريد حل أزمة الغذاء العالمية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وذكر بوتين، أن أمريكا قد رفعت عمليا القيود المفروضة على صادرات الأسمدة الروسية للسوق العالمية.

وطالب بوتين، الولايات المتحدة بفعل نفس الأمر، وإزالة العقوبات الغربية المفروضة على صادرت الحبوب الروسية، إذا أرادت أمريكا تحسين الوضع في أسواق الغذاء العالمية.

وأوضح بوتين استعداد بلاده استأناف صادرات الحبوب الروسية، التي تبلغ 30 مليون طن مع التوقعات بوصولها إلى 50 مليون طن عند نهاية العام الجاري.

يذكر أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة، فرض عقوبات واسعة على موسكو، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير الماضي، وهو ما أصاب سوق الغذاء العالمي بأزمة كبير في ظل تراجع صادرات روسيا وأوكرانيا، اللتان تمثلان الجزء الأكبر من صادرات الحبوب الدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الروسية صادرات الأسمدة الروسية سوق الغذاء العالمي العقوبات الغربية صادرات روسيا وأوكرانيا صادرات الحبوب الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات