2 مايو 2024 07:09 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بالتعاون مع البنوك الرائدة في مصر..

إطلاق أول سباق سريع للابتكار بمجال التكنولوجيا الزراعية 2022

شركة FinTech Egypt
شركة FinTech Egypt

أطلقت شركة FinTech Egypt للتكنولوجيا المالية، التابعة للبنك المركزى أول سباق سريع للابتكار في مجال التكنولوجيا الزراعية 2022 - AFIS22.

إطلاق أول سباق سريع للابتكار بمجال التكنولوجيا الزراعية 2022

وأشارت الشركة عبر موقعها الرسمي، أن هذا السباق يهدف لتمكين المشهد الذي يدعم التكنولوجيا المالية التي تلبي احتياجات قطاع الزراعة بالتعاون مع البنوك الرائدة في مصر الداعمة لصناعة الزراعة «الأهلي المصري – الزراعي المصري- مصر- القاهرة – الإسكندرية»

ونوهت أيضًا بوجود 5 مسارات رئيسية لبيانات المشكلات التي تواجه قطاع الزراعة في الوصول إلى العروض المالية الرقمية التي كشفنا عنها، وتتطلب بيانات المشكلات هذه حلها من خلال الحلول التي تدعمها Agri- FinTech / FinTech.

5 مسارات رئيسية لبيانات المشكلات التي تواجه قطاع الزراعة

أولًا: الموردين

ينقسم إنتاج صغار المزارعين المحليين في جميع أنحاء مصر، حيث تكون منتجاتهم حساسة للوقت ويحتاجون إلى بيع منتجاتهم في الوقت المناسب مع الوسطاء المكلفين وتداول الفواتير المتأخرة، حيث لا توجد مصادر بيانات موثوقة حول إنتاج المزارعين تعيق المزارعين التعرض للوصول إلى التمويل.

ثانيًا: سوق B2B

لا يتمتع المزارعون المحليون صغار الحجم بالتعرض للأسواق المحلية والدولية لبيع منتجاتهم في وقت الحصاد لإدارة إنتاجيتهم وزيادة مبيعاتهم وتعرضهم للحصول على التمويل.

ثالثًا: الخدمات المالية الرقمية- المدفوعات

يدفع المزارعون الذين تقل أعمارهم عن 5 أفدنة مدفوعات ويستلمونها مقابل إنتاجهم في الحقل من خلال النقد ، مما يحد من البيانات المتاحة للبنوك لتقييم درجات الائتمان الخاصة بهم وهذا يسبب مشكلة في إدارة النقد بكميات كبيرة خاصة للمشترين في المناطق الريفية.

رابعًا: إدارة المياه

لم يقم المزارعون بإدارة الري ما يؤدي إلى تعفن المحاصيل بشكل أسرع وإفراط في ري الأراضي وبالتالي تقليل إنتاجهم ، والحد من مبيعاتهم والمستوى المطلوب من التعرض للبيانات لتقييم المخاطر للاستفادة من الوصول إلى التمويل.

خامسًا: إدارة المخلفات

لا يدرك المزارعون إدارة النفايات أو إدارة الإنتاج ، وبالتالي ينتجون الكثير من النفايات التي تؤثر على البيئة، ولا يتم تحسين إنتاج محاصيلهم مما يحد من مبيعاتهم والمستوى المطلوب من تعرض البيانات للاستفادة من الوصول إلى التمويل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة FinTech Egypt البنك المركزي إطلاق أول سباق سريع للابتكار بمجال التكنولوجيا الزراعية 2022 أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات