4 مايو 2024 11:43 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هل تتأثر صادرات زيت النخيل الماليزي بقرار وقف إندونيسيا لضريبة الصادرات؟

زيت النخيل - أرشيفية
زيت النخيل - أرشيفية

كشفت زورايدا قمر الدين، وزيرة الصناعات الزراعية والسلع الماليزية، اليوم الأحد، أن الطلب على زيت النخيل الماليزي سيستمر في الارتفاع على مستوى العالم، بالرغم من قرار إندونيسيا بالتنازل عن ضريبة تصدير زيت النخيل؛ لخفض المخزونات المتضخمة.

وأوضحت قمر الدين، أن سعر زيت النخيل لدينا سيكون أغلى من سعر إندونيسيا؛ لأن لديهم قوة عاملة كافية وإمكانية وصول كافية، لكنه وضع مؤقت، لذا ليس هناك قلق بشأن ذلك الأمر، حسبما ذكرت صحيفة «thesundaily».

جدير بالذكر، أن الحكومة الإندونيسية قررت إلغاء ضريبة التصدير، التي تسري من 15 يوليو الجاري إلى 31 أغسطس 2022، على زيت النخيل ومنتجات زيت النخيل؛ في محاولتها لزيادة الصادرات وتخفيف المخزونات المرتفعة، بعد إعلان حظر تصدير دام لمدة 3 أسابيع.

وأكدت زريدة، أن الوزارة لا تزال متفائلة بأن الصين ستزيد وارداتها من زيت النخيل، وأضافت سيري وي جيك سينج، نائبة وزيرة الخارجية، أن الوزارة ستراقب تطور صناعة زيت النخيل، حيث سيؤثر هذا التطور بالطبع على ماليزيا، التي تعد واحدة من أكبر منتجي منتجات زيت النخيل.

وفي غضون ذلك، أعرب زريدة عن تفاؤله بتأمين صادرات بقيمة 300 مليار رينجيت ماليزي، أي ما يعادل نحو 67,385 مليار دولار من قطاع السلع الزراعية هذا العام، حيث كان الهدف زيادة قدرها 100 مليار رينجيت ماليزي، أي ما قيمته 22,461 مليار دولار إضافية مقارنة بإجمالي قيمة تصدير بلغت 204 مليار رينغيت ماليزي، أي نحو 45,822 مليار دولار العام الماضي، و84 مليار رينغيت ماليزي، نحو 18,867 مليار دولار أمريكي في عام 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل صناعة زيت النخيل قطاع السلع الزراعية أسعار زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل أكبر مصدر لزيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات