5 مايو 2024 07:55 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تؤجل طرح وقود الديزل الحيوي المحتوي على زيت النخيل

زيت النخيل
زيت النخيل

قال دادان كوسديانا، المسؤول بوزارة الطاقة في إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، إنه من المرجح أن تؤجل إندونيسيا طرح وقود الديزل الحيوي المحتوي على 35% من زيت النخيل المعروف باسم «B35»، والذي كان من المتوقع في السابق أن يبدأ يوم 20 يوليو الجاري.

وأفاد كوسديانا، أن حكومة البلاد تريد زيادة المحتوى الحيوي في الوقود؛ للمساعدة في تقليل مخزون ضخم من زيت النخيل في إندونيسيا الناتج عن حظر التصدير لمدة ثلاثة أسابيع، والذي انتهى في 23 مايو مع استمرار قيود الشحن.

وتحث صناعة زيت النخيل في إندونيسيا السلطات على تخفيف قيود التصدير والضرائب، حتى تتمكن من بيع المنتجات التي قد تهدر، حيث من المرجح أن يبقي موسم الحصاد القادم المخزونات بكامل طاقتها.

ورجح أن تخفيف قيود التصدير من قبل أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، سيؤدي إلى مزيد من الانخفاض في الأسعار التي هبطت ما يقرب من النصف منذ أواخر أبريل إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام.

ولهذا الأمر، اتبعت إندونيسيا، أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، برنامج «B35» إلزاميًا، والذي يعني أن هناك 30% من الوقود مصنوع من زيت النخيل.

وأوضح دادان لوكالة رويترز، أن برنامج «B35» لا يزال بحاجة إلى مناقشات مع الوزارات المعنية، خاصة فيما يتعلق بالجوانب الفنية، مثل مواصفات وقود الديزل الحيوي والتأثير المحتمل على المحرك.

وقدرت وزارة الطاقة، أن التحول إلى «B35» من «B30» سيخلق طلبًا إضافيًا على 727,804 كيلو لتر من وقود زيت النخيل هذا العام، مما يجعل استهلاك العام بأكمله يصل إلى 10.88 مليون كيلو لتر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وقود الديزل الديزل الحيوي زيت النخيل أسعار زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات