28 مارس 2024 18:10 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لتقليل استهلاك الكهرباء.. فرنسا تعتزم حظر الإعلانات المضيئة ليلا

فرنسا-أرشيفية
فرنسا-أرشيفية

تعتزم الحكومة الفرنسية حظر الإعلانات المضيئة ليلًا من أجل تقليل استهلاك الطاقة في البلاد مع ارتفاع أسعارها واستمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقالت وزيرة تحول الطاقة الفرنسية، أغنيس بانييه روناشيه، إن خطة توفير الطاقة التي وضعتها الحكومة تشمل حظر الإعلانات المضيئة ليلًا، باستثناء محطات القطارات والمطارات، ومنع المتاجر من إبقاء أبوابها مفتوحة عند تشغيل التكييف أو التدفئة، كما نقلت سكاي نيوز.

وأضافت الوزيرة في مقابلة مع صحيفة "جورنال دو ديمانش"، أن هذه الإجراءات ستساعد الشركات بتخفيض فواتير الطاقة بنسبة 20%.

يذكرأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان أكد، خلال الشهر الجاري، أهمية خفض استهلاك الطاقة في فرنسا، مضيفًا أن "روسيا تستخدم الغاز كسلاح حرب، ويجب أن نستعد اليوم لسيناريو يتعين علينا فيه الاستغناء عن الغاز الروسي كليا".

وحث ماكرون المواطنين والإدارات المحلية للعمل على خطط طوارئ خلال الصيف لتجنب حدوث أزمة في فصل الشتاء، حيث تصارع أوروبا أسوأ أزمة في إمدادات الطاقة منذ عقود.

وكان وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، قال أيضا في وقت سابق هذا الشهر، إن الحكومة الفرنسية تستعد لوقف كامل لإمدادات الغاز الروسي، وهو ما تعتبره الاحتمال الأكثر ترجيحا في خططها المستقبلية.

ويأتي حوالي 17% من إمدادات الغاز لفرنسا من روسيا، لكنها أقل اعتمادا على الغاز الروسي من بعض جيرانها، فيما تُعد الحكومة خططا بديلة لمواجهة تلك الأزمة.

ويمثل وقف الإمدادات مشكلة في الوقت الراهن، لأن مولدات الكهرباء التي تعمل بالطاقة النووية ستواجه صعوبة في تعويض النقص، بسبب توقف عدة مفاعلات لإجراء أعمال صيانة.

وقالت وزيرة الطاقة الفرنسية، إن الحكومة تدرس دعما إضافيا للوقود وسط ارتفاع الأسعار في محطات البنزين، "على المدى المتوسط، يجب أن ندعم الفرنسيين في انتقالهم للطاقة المستدامة، لكن على المدى القصير يجب أن نتكيف مع الواقع".

واقترح الاتحاد الأوروبي على دوله الأعضاء خفضا طوعيا بنسبة 15% في استهلاك الطاقة خلال الأشهر الثمانية المقبلة لتفادي أزمة نقص الإمدادات الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمدادات الروسية استهلاك الطاقة في فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية الغاز الروسي إمدادات الطاقة الطاقة النووية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات