29 أبريل 2024 01:10 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أبرزهم تقليل الإعلانات المضيئة.. إجراءات فرنسية صارمة لخفض استهلاك الطاقة

أنييس بانييه روناشيه وزيرة فرنسا للتحول في مجال الطاقة
أنييس بانييه روناشيه وزيرة فرنسا للتحول في مجال الطاقة

كشفت أنييس بانييه روناشيه، وزيرة الدولة الفرنسية للتحول في مجال الطاقة، اليوم الأحد، عن خطط الدولة لإجبار المتاجر المكيفة على إغلاق أبوابها، وتقليل الإعلانات المضيئة؛ بهدف توفير الطاقة.

وقالت روناشيه، لصحيفة جورنال دو ديمانش الأسبوعية، إنه في الأيام القليلة المقبلة، ستلتزم المتاجر بحظر مفروض على الإعلانات المضيئة بغض النظر عن حجم المدينة بين الواحدة والسادسة صباحًا، باستثناء المطارات ومحطات القطارات، كما ستلتزم المحلات بحظر ترك الأبواب مفتوحة، بينما تعمل المكيفات أو أجهزة التدفئة.

وأوضحت أن ترك الأبواب مفتوحة يعني استهلاك أكبر بنسبة 20%، كما أصدرت مدن مثل ليون وبيزانسون وباريس قرارت محلية منذ منتصف يوليو؛ لإغلاق أبواب المتاجر المكيفة تحت طائلة الغرامة، بينما شهدت فرنسا موجة حر استثنائية.

وأشارت صحيفة «newsrebeat»، أن الحكومة تخطط لتعميم هذا السلوك على الدولة بأكملها، مع غرامة تصل إلى 750 يورو، لكنها ستركز في البداية على التجار.

أما بالنسبة للإعلانات المضيئة، فإن التنظيم الموجود حاليًا يميز بين التجمعات السكانية التي يزيد عدد سكانها عن 800 ألف نسمة وتلك التي تضم عددًا أقل، فالإعلانات المضيئة محظورة بين الساعة الواحدة والسادسة صباحًا في فرنسا في التجمعات التي يقل عدد سكانها عن 800 ألف نسمة، أما في المناطق ذات الكثافة السكانية الأكبر، فيتم الاعتماد على القواعد المحلية لتنظيم الإعلانات إذا وجدت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توفير الطاقة مجال الطاقة التجمعات السكانية الاعلانات المضيئة الإعلانات المضيئة إمدادات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات