3 مايو 2024 19:17 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: وصول نسب صرف السلع التموينية إلى 95% خلال الشهر ‏الجاري - فيديو

السلع التموينية
السلع التموينية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن نسبة صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري وصلت إلى ‏‏95 %.

وشدد على أن مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) التي ‏يصل عددها إلى 1500 سوف تبدأ في صرف استعاضات شهر ‏أغسطس يوم 27 من الشهر الجاري.

وأشار إلى أن عدد السلع التي ‏يتم صرفها من مخازن الشركتين يصل إلى 25 سلعة تتنوع ما بين ‏‏(الأرز– السكر– الزيت– مساحيق الغسيل–السمن النباتي– ‏الشاي– المكرونة)، وغيرها من السلع الأخرى التي تحتاجها الأسرة ‏المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، بأن الوزارة حريصة على توافر مخزون ‏استراتيجي بكل مخزن من مخازن الشركتين يصل إلى 3 أشهر يتم ‏استعاضاته من المخازن الكبرى الأخرى يومياً عند صرف استعاضات ‏منافذ الصرف.

وأكد أن ميكنة تلك المخازن ساهم في متابعتها ‏مركزيًا لحظة بلحظة، مشددًا على أن الوزير قد ‏وجه مديري المديريات بالمحافظات والإدارات الفرعية بها بمتابعة ما ‏يتم صرفه لمنافذ التوزيع، وجودة السلع أيضًا، ومتابعة صرفها من ‏المنافذ للمواطنين للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيرًا إلى أن ‏الاحتياطي الاستراتيجى من السلع الأساسية، ولا سيما السكر والمكرونة والقمح يتعدى الستة أشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التموين السلع السلع التموينية سلع تموينية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات