24 أبريل 2024 05:10 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الجفاف يخفض محصول الذرة وعباد الشمس في مولدوفا

الذرة وعباد الشمس
الذرة وعباد الشمس

كشف فاسيل مارزينكو، المدير التنفيذي للاتحاد الوطني للمزارعين "IPN" في مولدوفا، أن موجة الجفاف الذي ضرب مولدوفا، أدت إلى انخفاض محصول الذرة وعباد الشمس بمقدار النصف، مقارنة بأرقام العام الماضي في الوقت نفسه، حيث لم تهطل الأمطار لمدة ثلاثة أشهر، ولن يكون هناك حصاد على الإطلاق في جنوب البلاد.

وأشار مارزينكو، أن الكميات الصغيرة من محصول الذرة وعباد الشمس، التي سيحصدها المنتجون الزراعيون، لن تعوض تكاليف العمالة، مضيفًا أنه لا جدوى من الذهاب إلى الحقل بالحصادة، لأن خدمات الحصاد أغلى من الحبوب الزراعية التي سيبيعونها.

وأوضح رئيس الاتحاد الوطني، أن هكتارًا واحدًا لزراعة عباد الشمس أو الذرة، سيكلف المزارع ثمانية إلى عشرة آلاف لي، ما قيمته 518 دولارًا أمريكي، حسبما ذكرت "ukragroconsult".

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار الحبوب لمحصول البذر الجديد والأسمدة ووقود الديزل عدة مرات، حيث لن يتمكن المزارعون من تعويض الأموال التي أنفقت بالفعل، والأسوأ من ذلك، هو أنه لن يكون هناك ما يكفي من المال لدورة زراعية جديدة، حيث سيبدأ تحضير الأرض لزراعة القمح الشتوي والشعير في أغسطس.

ووفقًا لمارزينكو، من غير المجدي انتظار المساعدة من حكومة البلاد الأن، فقد واجه المزارعون هذه المشكلة ليس فقط في مولدوفا، ولكن في جميع أنحاء أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عباد الشمس الذرة الجفاف الحبوب الزراعية وقود الديزل دورة زراعيسعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات