6 مايو 2024 01:12 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسؤول أوكراني: صادرات الحبوب الأوكرانية قد تصل لـ 3.5 مليون طن شهريا

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

صرح النائب الأول لوزير الزراعة الأوكراني، تاراس فيسوتسكي، أن صادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية قد تصل إلى 3.5 مليون طن شهريًا في المستقبل القريب، بفضل الاتفاق الذي تم توقيعه مؤخرًا، والذي يهدف إلى تحرير صادرات الحبوب من موانئ البحر الأسود.

وقال تاراس فيسوتسكي للتلفزيون الوطني الأوكراني، إن الحجم سيرتفع تدريجيًا كل شهر بدءًا من حوالي 1.5 مليون طن في أغسطس، بحسب رويترز.

وأفادت وزارة السياسة الزراعية الأوكرانية، أن صادرات أوكرانيا بلغت منذ بداية يوليو وحتى أمس الإثنين، حوالي 1.082 مليون طن من الحبوب، في حين سجلت الصادرات العام الماضي خلال نفس الفترة حوالي 1.78 مليون طن.

يذكر أن الجانبان الروسي والأوكراني قد وقعا مبادرة حبوب البحر الأسود، في مواجهة بعضهما البعض على طرفي نقيض من الطاولة، بينما جلس الأمين العام والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الوسط.

وتعد أوكرانيا من أكبر مصدري الحبوب في العالم، حيث تزود السوق العالمية بأكثر من 45 مليون طن سنويًا، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو».

كما ذكر يوري فاسكوف، نائب وزير البنية التحتية، أمس الإثنين، أنه خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، سنكون مستعدين للعمل على استئناف الصادرات بكميات كبيرة للأسواق الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الزراعية الحبوب الزراعية أكبر منتج للقمح أكبر مصدر للقمح أسعا ر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات