3 مايو 2024 13:16 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| مسؤول أوكراني: 24 ساعة تفصلنا عن شحن أولى صادرات الحبوب «المعلقة»

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

صرح يوري فاسكوف، نائب وزير البنية التحتية في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين: "نأمل أن يتم انطلاق أول شحنة حبوب زراعية من أوكرانيا عبر ميناء تشورنومورسك هذا الأسبوع، مع تدفق الشحنات من الموانئ الأخرى في غضون أسبوعين".

وأضاف فاسكوف: "خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، سنكون مستعدين للعمل على استئناف الصادرات بكميات كبيرة للأسواق الخارجية"، بحسب رويترز.

وأشار إلى أن العقبة الرئيسية بوجه تصدير الحبوب هي مخاطر القصف الروسي، ولا سيما بعد الضربة التي استهدفت السبت مرفأ أوديسا على البحر الأسود، الذي يعتبر محوريًا لشحن الحبوب.

ودعا أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية، تركيا والأمم المتحدة، الضامنتين للاتفاق، إلى تأمين الشحنات الأوكرانية، محذرًا بأنه إذا لم تضمن الأطراف الأمن، فلن ينجح الأمر.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسطول الروسي في البحر الأسود قد منع صادرات الحبوب من أوكرانيا منذ غزو موسكو في 24 فبراير.

ووصف مسؤول بالامم المتحدة صفقة الجمعة الماضية، وهي أول اختراق دبلوماسي في الصراع، بأنها وقف فعلي لإطلاق النار للسفن والمنشآت التي يشملها الاتفاق.

وتنفي موسكو مسؤوليتها عن أزمة الغذاء، وتلقي باللوم على العقوبات الغربية في تباطؤ صادراتها من المواد الغذائية والأسمدة.

فيما قالت الحكومة الأوكرانية، اليوم الإثنين، إنها تأمل أن يبدأ تنفيذ اتفاق بوساطة الأمم المتحدة، والذي يهدف إلى تخفيف نقص الغذاء العالمي، من خلال استئناف صادرات الحبوب من منطقة البحر الأسود هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية أكبر منتج للقمح أسعار القمح اليوم سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات