3 مايو 2024 17:16 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| الاتحاد الأوروبي يجدد العقوبات على روسيا

العقوبات المفروضة على روسيا
العقوبات المفروضة على روسيا

قرر المجلس الأوروبي، اليوم الثلاثاء، تمديد العقوبات المفروضة على روسيا لمدة 6 أشهر بسبب إجراءات موسكو التي تهدف إلى زعزعة استقرار أوكرانيا.

أعلن المجلس الأوروبي، في بيان تم نشره على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، عن تمديد العقوبات ضدد روسيا، التي تستهدف قطاعات محددة من اقتصاد موسكو، لمدة 6 أشهر حتى 31 يناير 2023، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشار بيان المجلس الأوروبي إلى أن العقوبات تتضمن حاليا مجموعة واسعة من الإجراءات القطاعية، بما في ذلك القيود على التمويل والطاقة والتكنولوجيا والسلع ذات الاستخدام المزدوج، والصناعة والنقل والسلع الكمالية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد فرض عقوبات اقتصادية قطاعية على روسيا لأول مرة في 31 يوليو 2014، ردًا على الإجراءات الروسية الهادفة إلى زعزعة استقرار الوضع في أوكرانيا، ثم تم تعزيزها في سبتمبر 2014 ومارس 2015.

كما تجدر الإشارة إلى أن الحزمة السابعة من عقوبات الاتحاد الأوروبي، في 21 يوليو الجاري، قد فرضت حظرًا على صادرات الذهب الروسي، لتتسع القائمة السوداء للتكتل، إلا أنها خففت بشكل ملحوظ عددًا من القيود المالية على صادرات النفط والحبوب الروسية، وكذلك ألغت الحظر على واردات روسيا من بعض السلع والخدمات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقوبات المفروضة على روسيا الاتحاد الأوروبي العقوبات ضدد روسيا عقوبات اقتصادية قطاعية على روسيا روسيا أوكرانيا عقوبات الاتحاد الأوروبي صادرات الذهب الروسي الحبوب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات