23 أبريل 2024 08:22 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتراجع إنتاجية المحاصيل الربيعية في الاتحاد الأوروبي لعام 2022

المحاصيل الربيعية
المحاصيل الربيعية

خفضت خدمة مراقبة المحاصيل في الاتحاد الأوروبي بشكل كبير من توقعاتها الخاصة بالمحاصيل الربيعية لعام 2022، بعد استمرار ظروف الجفاف أكثر من المعتاد في أجزاء كبيرة من القارة.


أظهر تقرير يوليو الجاري، الذي نشرته مؤسسة مراقبة الموارد الزراعية (MARS)، أن درجات الحرارة المرتفعة استمرت في إحداث تأثير سلبي عبر مناطق النمو الرئيسية في الاتحاد الأوروبي، ما خفض إنتاجية المحاصيل الربيعية، وفقا لما ذكره موقع "فاست ماركت" للسلع.

كما أوضح التقرير، أن المحاصيل الشتوية، التي تصل إلى نهاية الموسم، خضعت لتغييرات طفيفة على مستوى الاتحاد الأوروبي وتبقى قريبة من متوسط ​​5 سنوات.

على مستوى الاتحاد الأوروبي، من المتوقع أن تنخفض تقديرات العائد لعام 2022 لمحاصيل الذرة وعباد الشمس وبذرة الصويا، لتتراوح من 8% إلى 9%، أي أقل من متوسط ​​5 سنوات.

تظهر التأثيرات السلبية على الإنتاجية المحتملة للمحاصيل الربيعية أكثر وضوحًا في بعض المناطق، مثل أجزاء كبيرة من إسبانيا وجنوب فرنسا ووسط وشمال إيطاليا ووسط ألمانيا وشمال رومانيا وشرق المجر وغرب وجنوب أوكرانيا.

في العديد من تلك المناطق، تفاقمت الآثار السلبية لمثل هذه الحرارة الشديدة، التي بلغت أعلى مستويات منذ 1990، بسبب انخفاض محتوى الماء في التربة عن المعتاد نتيجة هطول الأمطار دون المتوسط ​​أو درجات الحرارة فوق المتوسط ​​في الأشهر السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحاصيل الربيعية ظروف الجفاف محاصيل الذرة بذرة الصويا عباد الشمس الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات