29 أبريل 2024 17:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تكثف مراقبة الأسطول النووي لـ «مجموعة EDF»

طاقة نووية
طاقة نووية

قال مسؤول بوزارة الطاقة الفرنسية، اليوم الأربعاء، إن فرنسا ستكثف مراقبة أسطول مفاعلات مجموعة «اليكتريسيتي دو فرانس EDF» للطاقة النووية لضمان كفاية البلاد من إنتاج الكهرباء لفصل الشتاء المقبل.

وأجبرت «إليكتريسيتي دو فرانس EDF»على خفض توقعاتها للإنتاج خلال العام الجاري بشكل متكرر بسبب خضوع 56 مفاعلًا نوويًا للصيانة المخطط لها والعمل على إصلاح مشكلات التآكل، كما نقلت وكالة رويترز.

وقال المسؤول في تصريح خاص لوكالة رويترز، إن الحكومة الفرنسية التي هي بصدد السيطرة الكاملة على EDF، اتفقت في وقت سابق من هذا الأسبوع مع المجموعة على إنشاء "تحديثات مراقبة" شهرية فيما يتعلق بأعمال الصيانة وتوافر المفاعلات.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو منح مشغلي السوق معلومات أكثر شفافية يمكن الوصول إليها عن حالة المفاعلات.

اقرأ أيضاً

وقال "نعمل حاليًا على وضع الأسطول تحت الإشراف، والتأكد من أن نعود تدريجيًا إلى مستويات التوافر بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية".

وقال المسؤول إن الحكومة تريد التأكد من أن فرنسا "سيكون لديها ما يكفي من المفاعلات المتاحة حتى الشتاء"، كما أعرب عن أمله في أن تساعد المراقبة المعززة في خفض أسعار الكهرباء في البلاد، والتي ارتفعت إلى مستويات قياسية بسبب المخاوف حول نقص الطاقة.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت الحكومة - التي تمتلك بالفعل 84% من EDF - إنها ستسيطر بالكامل على الشركة في صفقة شراء بقيمة 9.7 مليار يورو (9.83 مليار دولار) لمساعدتها في تمويل استثمارات لإصلاح مفاعلاتها الحالية وبناء مفاعلات جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج فرنسا من الكهرباء المفاعلات النووية في فرنسا مجموعة EDF استحواذ فرنسا على EDF
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات