3 مايو 2024 04:47 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

اعرف سعر الذهب بعد ارتفاع أسعار الفائدة

سعر الذهب
سعر الذهب

يبحث الكثيرون عن أسعار الذهب بين الساعة والأخرى، وذلك لأن الذهب يعد من أشهر المعادن استهلاكا وإقبالًا من المواطنين على شرائه، فضلًا عن أن الذهب يعد أكثر الأشياء التي يسعى الأشخاص إلى ادخار قيمة الأموال بها.

ومع رفع البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بواقع 0.75%، تهافت المتابعين على المواقع الإخبارية، والسوشيال ميديا، لمعرفة كيفية تأثير هذا القرار على أسعار الذهب.

أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن السعر العالمي للذهب قد سجل ارتفاعا جديدا الآن ليصل إلى 1736 دولارًا للأوقية مقابل 1709 دولارات خلال بداية تعاملات اليوم، مخالفا التوقعات الدولية التي ترقبت انخفاضه بعد إعلان الفيدرالي الأمريكي عن رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

وأضاف ميلاد، في بيان اليوم، أن أسعار السوق المحلية ارتفعت خلال التعاملات المسائية بنحو 6 جنيهات مقارنه بالصباح ليسجل عيار 21 نحو 991 جنيها.

وأضاف أن عيار 14 سجل 662.5 جنيه فيما سجل عيار 18 نحو 849.5 جنيه، وعيار 24 سجل 1132.5 جنيه.

قرار رفع أسعار الفائدة

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، عن رفع سعرالفائدة 0.75% للمرة الثانية على التوالي لتصل إلى ما بين 2.25% و2.5%، وذلك ضمن نهج السياسة التشددية التي يسير عليها المركزي الأمريكي لمواجهة معدلات التضخم التي بلغت مستوياتها الأعلى منذ أكثر من 40 عاماً، وفقا لوكالة بلومبيرج.

يذكر أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، قال عقب الاجتماع الماضي في يونيو، إن اجتماع يوليو قد يقرر زيادة أخرى كبيرة في معدلات الفائدة تتراوح بين 0.5% إلى 0.75%، ضمن معركة البنك لمواجهة معدلات التضخم التاريخية، وهو ما يجعل قرار اليوم الأربعاء ضمن توقُّعات الأسواق.

كما أشار إلى أن معدلات الفائدة قد تصل لما بين 3 و3.5% بنهاية العام الجاري، مما يعني أنَّ أمامه مدى للزيادة يصل لنحو 1% خلال الاجتماعات القادمة حتى ديسمبر.

سجل معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال يونيو ارتفاعًا بنسبة 9.1% على أساس سنوي، متجاوزاً تقديرات بوصوله إلى 8.8% ليكون المعدل الأسرع في الارتفاع منذ ديسمبر 1981.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب رفع رفع أسعار الفائدة أسعار الفائدة سعر الذهب المعدن الأصفر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات