12 مايو 2024 08:35 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إندونيسيا توافق على استئناف هجرة عمالها إلى ماليزيا

إم سارافانان وزير الموارد البشرية الماليزي
إم سارافانان وزير الموارد البشرية الماليزي

قال إم سارافانان، وزير الموارد البشرية الماليزي، اليوم الخميس، إن إندونيسيا وافقت على رفع تجميد إرسال عمالها المهاجرين إلى البلاد اعتبارًا من الأول من أغسطس، بعدما تخلصت الدول المجاورة من مخاوف تتعلق بحقوق العمال.

وأوضح الوزير، وفقًا لرويترز، أن استئناف دخول العمال المهاجرين ماليزيا، ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، وحلقة وصل رئيسية في سلسلة التوريد العالمية، سيساعد في تخفيف النقص البالغ نحو 1.2 مليون عامل.

وكانت سلطات الهجرة الماليزية، قد استخدمت في السابق نظام توظيف عبر الإنترنت لعاملات المنازل، لكن ذلك ارتبط بمزاعم الاتجار والسخرة، ومنذ ذلك الحين، يتزايد التدقيق في معاملة العمال المهاجرين في ماليزيا، حيث حظرت الولايات المتحدة سبع شركات ماليزية في العامين الماضيين بسبب ما وصفته بالعمل الجبري.

وتعتمد ماليزيا على ملايين العمال الأجانب من دول مثل إندونيسيا وبنغلاديش ونيبال لتوظيف المزارع ووظائف المصانع، وبالرغم من رفع التجميد الناجم عن الوباء في التوظيف في فبراير، لم تشهد ماليزيا حتى الآن عودة كبيرة للعمال؛ بسبب الموافقات الحكومية البطيئة، والمحادثات المطولة مع دول المصدر بشأن حماية الموظفين.

ومن المنوط به، أن إندونيسيا قد توقفت هذا الشهر مؤقتًا عن إرسال مواطنيها للعمل في ماليزيا، بما في ذلك الآلاف الذين تم تجنيدهم في قطاع المزارع، مشيرة إلى انتهاك اتفاق يهدف إلى تحسين حماية عاملات المنازل العاملات في المنازل الماليزية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر منتج لزيت النخيل زيت النخيل أسعار زيت النخيل الهجرة الشرعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات