11 مايو 2024 23:20 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الصين تخطط لزيادة وارداتها من زيت النخيل الإندونيسي

زيت النخيل
زيت النخيل

قال جوكو ويدودو، الرئيس الإندونيسي، اليوم الأربعاء، أن الصين أكدت التزامها بزيادة وارداتها من زيت النخيل الخام من إندونيسيا بنحو مليون طن.

وأوضح ويدودو، خلال اجتماعه مع لي كه تشيانغ، رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين، أن الصين تريد أيضًا إعطاء الأولوية لواردات المنتجات الزراعية من إندونيسيا، مضيفًا أنه يأمل أن تستمر قيمة التجارة بين البلدين، التي تجاوزت بالفعل 100 مليار دولار أمريكي، في الزيادة خلال المستقبل.

وخلال الاجتماع الثنائي المنعقد في بكين، قال القادة في بيان صحفي مشترك، إن العلاقات الصينية الإندونيسية لها أهمية استراتيجية كبيرة، وذات تأثير عالمي بعيد المدى، كما ناقشا الزعيمان التعاون في تطوير حديقة صناعية خضراء في شمال كاليمانتان، حسبما ذكرت «ukragroconsult».

وتضمن الاجتماع الثنائي، الاتفاق على الالتزام بصياغة نموذج نموذجي للدول النامية الكبرى، والتي تسعى لتحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجميع، والتنمية المشتركة، والتعاون بين بلدان الجنوب.

وأكد الطرفان، على الاستمرار في تعزيز التعددية، ودعم التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، أو «APEC» في تحقيق رؤية بوتراجايا 2040 لمجتمع آسيا والمحيط الهادئ المنفتح والديناميكي والمرن والمسالم.

وجدير بالذكر، أن إندونيسيا أصدرت تصاريح لتصدير زيت النخيل بقيمة 3.84 مليون طن، من خلال برنامج التزام السوق المحلي «DMO»، وكذلك برنامجها لتسريع الصادرات حتى الاثنين الماضي، حسبما صرح مستشار وزارة التجارة أوك نوروان، أمس الثلاثاء.

وتحث صناعة زيت النخيل في إندونيسيا، السلطات على تخفيف قيود التصدير والضرائب، حتى تتمكن من بيع المنتجات التي قد تهدر، حيث من المرجح أن يبقي موسم الحصاد القادم المخزونات بكامل طاقتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة زيت النخيل التعاون الاقتصادي زيت النخيل الخام واردات زيت النخيل أسعار زيت النخيل اليوم أكبر منتج لزيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات