10 مايو 2024 05:57 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك مصر يدشن قطاعًا للتحول الرقمي في كافة عملياته

بنك مصر
بنك مصر

أعلن بنك مصر، عن استراتيجيتة للتحول من بنك تقليدي إلى بنك يقود التحول الرقمي في القطاع المصرفي بمصر؛ وذلك بإدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، الذي سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية.

وحسبما ذكر البنك في بيانه، الخميس، فقد دشن مؤخرا قطاع التحول الرقمي؛ والذي يعد أول قطاع متكامل للتحول الرقمي المصرفي ببنك مصر، حيث يتيح القطاع إنشاء نموذج مرن متزامن مع عصر التحول الرقمي يتيح التحول الرقمي بكافة العمليات البنكية.

وتم إطلاق أولى الخدمات الرقمية في ظل منظومة التحول الرقمي الجديدة، وتحت مظلة خدمات بنك مصر إكسبريس الإلكترونية "قرض المشروعات الصغيرة أونلاين – إكسبريس"، والذي وصلت محفظته الائتمانية الممنوحة لنحو 15 ألف عميل إلى نحو 15.5 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2021، بينما وصلت محفظة مرابحة إكسبريس في 31 ديسمبر 2021 إلى مليار جنيه مصري ممنوحة لنحو 900 عميل.

وفي مجال المسؤولية المجتمعية، أنفق بنك مصر نحو 1.5 مليار جنيه تبرعات في مجال التنمية المجتمعية، خلال الفترة من يوليو 2020 حتى ديسمبر 2021.

ويعد بنك مصر أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI)، ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية.

كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسؤولية المجتمعية للمؤسسات)، وانضم بنك مصر للمبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لإطلاق "المبادئ المصرفية المسؤولة"؛ والتي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية للمؤسسات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التحول الرقمي بنك مصر القطاع المصرفي البنك المركزي المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات