28 أبريل 2024 09:55 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قبل أيام من زيادتها.. اعرف اسعار تذاكر المترو

اسعار تذاكر المترو
اسعار تذاكر المترو

تواصل اسعار تذاكر المترو تصدر تريند «جوجل» العالمي منذ إعلان الفريق كامل الوزير وزير النقل، أنه سيتم رفع أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد، اعتبارًا من بداية شهر أغسطس المقبل.

اسعار تذاكر المترو

وكان قد أكد وزير النقل في تصريحات تليفزيونية له أنه يتم حاليًا دراسة نسبة الزيادة، لافتًا إلى أنه تم أخذ قرار رفع اسعار تذاكر المترو، والآن يجرى دراسة النسبة المقدرة للزيادة، معلقًا «لازم تزيد لأننا مش هنقدر نشيل كل الفارق ده».

وتابع الوزير: «القرار ده غصب عني، وسيتم الإعلان عن اسعار تذاكر المترو الجديدة خلال الأيام المقبلة، وإحنا كدولة مسؤولة هدفنا أن تكون الزيادات في أضيق الحدود»، مشيرًا إلى أن الزيادة لن تؤثر بشكل كبير على المواطن ومن المتوقع أن تتراوح ما بين جنيه وجنيهين بالنسبة لتذكرة المترو.

كما نوه وزير النقل بوجود عجز كبير بين النفقات والإيرادات في السكة الحديد، حيث إن النفقات 10 مليارات جنيه سنويًا والإيرادات 4.4 مليار جنيه، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد بإسقاط مديونية البنك المركزي وبنك الاستثمار القومي.

الزيادة المرتقبة في اسعار تذاكر المترو

وعقب تعليقه على الزيادة المرتقبة في اسعار تذاكر المترو، أفاد بأن حجم المديونية على السكة الحديد كانت 88 مليار جنيه، وتم إسقاط المديونية بأمر من الرئيس السيسى، معقبًا: «تبقى 5 مليارات جنيه لوزارة البترول ثمن الوقود، والآن ندفع سعر الوقود أولا بأول ولكن لم نسدد المديونية حتى الآن، مشيرا إلى أن الهيئة تحقق إيرادات 4.4 مليار ومصروفاتنا 10 مليارات جنيه سنويًا، وليس أمامنا سوى رفع اسعار تذاكر المترو».

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة تبذل جهود ضخمة فيما يتعلق بطرق النقل والكباري والمواصلات العامة، في إطار تنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير قطاع النقل منذ 30 يونيو 2014، والتي يقودها حالياً وزير النقل الفريق كامل الوزير، الذي يتخذ دوماً تطوير القديم وتقديم الجديد.

وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات اسعار تذاكر المترو جميع الخطوط بعد الزيادة الأخيرة لأسعار البنزين والسولار، حيث يتم تحديد أسعار تذاكر المترو على حسب كل خط، وجاءت على النحو التالي:

أسعار تذاكر المترو للخط الأول والثاني

جاء سعر التذكرة للخط الأول والثاني الأقل من 9 محطات، بنحو 5 جنيهات، أما عن سعر التذكرة من 9 محطات إلى أقل من 16 محطة بنحو7 جنيهات، وبلغت سعر التذكرة الـ 16 محطة، بقيمة 10 جنيهات.

أسعار تذاكر المترو الخط الثالث

بلغ سعر التذكرة المترو الـ 9 محطات بـ 5 جنيهات، فيما حصلت سعر التذكرة الـ 16 محطة بنحو 7 جنيهات.

وبلغ سعر التذكرة التي تزيد عن 16 محطة بقيمة 10 جنيهات، وجاءت سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ50 قرشًا لجميع المناطق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار تذاكر المترو اسعار تذاكر المترو الجديدة زيادة أسعار تذاكر المترو المترو وزير النقل زيادة تذاكر المترو والقطار أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات