5 مايو 2024 05:49 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط اليوم الجمعة.. خام برنت فوق 107 دولارات

 أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

صعدت العقود الآجلة لخام برنت فوق 107 دولارات للبرميل، اليوم الجمعة، ومن المقرر أن تنهي الأسبوع على ارتفاع بعد فترة أخرى من تقلبات السوق المتزايدة.

أسعار النفط اليوم

قال بن فان بيردن، الرئيس التنفيذي لشركة شل، لـ«Bloomberg TV»، أمس الخميس، إن هناك جانبًا صعوديًا أكثر من الجانب السلبي لأسعار النفط، موضحًا: «لم يتعافى الطلب بالكامل حتى الآن والعرض ضيق بالتأكيد».

وشارك باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة «TotalEnergies»، بيردن نفس الرأي، قائلًا إن إنتاج النفط لا يمكنه مواكبة انتعاش الطلب.

أسعار النفط العالمية

وعلى صعيد التداولات، انتشعت أسعارالعقود الآجلة لخام برنت، فقد زادت عقد سبتمبر بنسبة 0.75% إلى 107.94 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم سبتمبر بمعدل 1.18% لتسجل 97.56 دولار للبرميل وقت إعداد الخبر.

ومن المقرر أن تجتمع «أوبك +» في يوم 3 أغسطس، حيث تأمل الولايات المتحدة في الإعلان عن إمدادات إضافية، على الرغم من أن المحللين حذروا من أن الدول الأعضاء تكافح بالفعل للوفاء بحصص الإنتاج؛ بسبب قلة الاستثمار في حقول النفط.

في غضون ذلك، انكمش الاقتصاد الأمريكي للربع الثاني على التوالي، مما أثار مخاوف الركود في الوقت الذي تكافح فيه البلاد مع ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم خام برنت خام غرب تكساس الركود الاقتصادي أسواق للمعلومات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات