25 أبريل 2024 14:00 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

تحرير 319 محضرا تموينيا خلال حملات مكثفة على مدار يومين بالمنوفية

حملات تموينية
حملات تموينية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية عدة حملات خلال يومين تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون؛ للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة وضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

ووجه المحافظ، في تصريح اليوم - رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وجميع المحلات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه قال وكيل وزارة التموين بالمنوفية المحاسب عاطف الجمال إن الحملات أسفرت عن تحرير 319 محضرا تموينيا، تنوعت ما بين 139 محضر مخالفات للمخابز لنقص الوزن وغير مطابقة المواصفات وعدم النظافة و180 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وبأزيد من السعر الرسمي ومخالفات أخرى.

وأشار إلى أنه من أبرز المحاضر التموينية التي تم تحريرها محضرين جنح بمركز بركة السبع أحدهما ضد صاحب مخزن بيع مواد بناء بناحية "شنتنا الحجر" لحيازته كمية قدرها 20 طن أسمنت وعدم الإعلان عن أسعارها وبقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بالأسواق، وآخر ضد صاحب مطعم كباب لحيازته كمية قدرها 13.5 كجم لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي.

كما تم تحرير محضرين جنح بمركز شبين الكوم أحدهما ضد صاحب محل بقالة بناحية "شبرا باص" لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وآخر ضد صاحب مصنع حلاوة لبيع سلعة غير مطابقة للمواصفات.

وأضاف أنه تم تحرير محضر جنح بمركز قويسنا ضد صاحب مصنع لإنتاج وتعبئة تمور بالمنطقة الصناعية لحيازته كمية قدرها 10 أطنان بلح مجهولة المصدر ولعدم وجود بيانات تفيد صلاحيتها.

كما تم تحرير محضر جنح بقسم سرس الليان ضد صاحب محل بيع سجائر لحيازته كمية قدرها 5 آلاف علبة سجائر وعدم الإعلان عن أسعارها بهدف بيعها بأزيد من السعر الرسمي.

فيما تم تحرير محضر جنح بمركز تلا ضد صاحب محل بقالة بناحية زرقان لحيازته كمية قدرها 35 علبة جبنة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حملات حملات تموينية التموين شن تحرير محاضر محاضر تموينية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات