1 مايو 2024 23:26 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تصوير جوي لأعمال تنفيذ حاجز الأمواج الغربي بميناء دمياطمجلس الوزراء: تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل بالبورصة العام المقبلعاجل| الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدلات الفائدة دون تغييرميناء دمياط يستقبل 31.2 طن قمح روسي لصالح القطاع الخاصإصدار عملات تذكارية لمرور 70 عامًا على أول عملة وطنية من إنتاج ”الخزانة”تضم القمح والسكر.. وزير التموين يستعرض الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الرئيسيةمجلس الوزراء يوافق على الانضمام للوكالة الأفريقية للتأمين على التجارةالموافقة على تعديل اتفاقية تطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندريةمنها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعيةقطع المياه ببعض مناطق الشيخ زايد لأعمال الصيانة غدًاوزير التموين: طرح 12 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيهالموافقة على قرار جمهوري بتعديل اتفاقية منحة المُساعدة للحوكمة الاقتصادية الشاملة
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| انطلاق أول شحنة حبوب أوكرانية من ميناء أوديسا

أرشيفية
أرشيفية

أكد أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية الأوكراني، أنه وفقًا لبيانات لجنة السلامة البحرية «مارين ترافيك»، فقد غادرت أول سفينة تحمل حبوبًا من أوكرانيا ميناء أوديسا، اليوم الاثنين، بعد أشهر من الحصار الروسي الذي ساعد على تفاقم أزمة الغذاء العالمية.

وبموجب اتفاق تدعمه الأمم المتحدة بين كييف وموسكو الشهر الماضي، يسمح باستئناف شحنات الصادرات الغذائية التجارية من 3 مواني أوكرانية رئيسية على البحر الأسود وهم أوديسا وتشيرنومورسك ويوجني.

وأبحرت سفينة تحمل 26 ألف طن من الذرة من الميناء في جنوب البلاد، لتبدأ رحلتها عبر المياه الملغومة بكثافة خارج البحر الأسود باتجاه طرابلس اللبنانية، وفقًا لمركز مراقبة تقوده الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة «nbcnews»، أن رحيل الشحنة الأولى سيعزز الآمال في إمكانية تخفيف تأثير الحرب بالنسبة للملايين الذين يواجهون الجوع والفقر في جميع أنحاء العالم، على الرغم من استمرار الشكوك حول التزام روسيا بأي صفقة قبل رحلتها.

ومن جانبه، زار فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، وسفراء من مجموعة الدول السبع الميناء الأسبوع الماضي، حيث لاحظوا السفن محملة بالحبوب، معلقًا أن البلاد مستعدة لتصدير الحبوب الزراعية، مضيفًا أنه من المهم بالنسبة لأوكرانيا أن نظل الضامن للأمن الغذائي العالمي

وتعتبر أوكرانيا بأنها واحدة من أكبر مصدري الحبوب في العالم، وتعرف باسم «سلة خبز أوروبا»، وتوفر حوالي 45 مليون طن من القمح على مستوى العالم سنويًا، وفقًا لتقرير الأمم المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الغذاء العالمية الذرة مجموعة الدول السبع الحبوب الزراعية أسعار القمح اليوم الأمن الغذائي العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات