28 أبريل 2024 10:36 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار القمح اليوم الأحد 31 يوليو.. «الأوكراني» الأقل سعرًا

أسعار القمح اليوم
أسعار القمح اليوم

شهدت أسعار القمح اليوم الأحد 31-7-2022، حالة من الثبات لدى تجار الجملة والمستهلك في السوق المحلي، لليوم الثاني تواليًا، عقب موجة من الارتفاعات، الجمعة الماضية، في جميع أنواع الأقماح المستوردة بمقدار 100 جنيه، للطن.

سعر القمح

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، في بيان صحفي عقب اجتماع الحكومة الخميس الماضي، إن الاحتياط الاستراتيجي من القمح في مصر يتجاوز 7 أشهر، مشيرًا إلى نجاح الإجراءات التي اتخذتها مصر لمواجهة الأزمة العالمية، حيث إن المؤسسات الدولية كانت ترى أن مصر من أكثر الدول المهددة في هذا الإطار.

وذكر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» الروسية، إن مصر استوردت شحنات بديلة للشحنات التي كانت مقررة من أوكرانيا، من أسواق أخرى من بينها رومانيا وفرنسا.

وأشار إلى أنه لا صحة للحديث عن إلغاء توريد 4 شحنات من القمح من أوكرانيا، موضحاً أنه كانت هناك مناقصة قبل الأزمة، لكن لم يتم فتح باب الاعتماد لها، وبالتالي، لم تحدد أي شحنات، ولم تنته الإجراءات بشكل نهائي.

وأضاف أن الشحنة الوحيدة التي انتهت إجراءاتها تبلغ 63 ألف طن، وهي موجودة في الميناء، في انتظار شحنها عند فتح المواني، لافتًا إلى أن الجانب الأوكراني أوضح أنه لن يتمكن من توريد الشحنات الأربع التي كانت ضمن المناقصة، لذلك تم التفاهم بشأن صعوبة تدبير الشحنات بسبب الأزمة.

وتعتمد مصر على استيراد القمح من روسيا وأوكرانيا، ومع بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، بدأت مصر في البحث عن مصادر بديلة لتوريد الحبوب، حيث تم استيراد 660 ألف طن قمح من فرنسا ورومانيا وروسيا وألمانيا، حسب تصريحات مسؤولين مصريين.

وعلى الصعيد العالمي، هبطت أسعار العقود الآجلة للقمح بنهاية تداولات الجمعة، آخر جلسات الأسبوع الماضي ببورصة شيكاغو التجارية.

وتقدم «أسواق للمعلومات» لمتابعيها آخر التغيرات التي تطرأ على اسعار القمح محليًا وعالميًا كالتالي:

أسعار القمح اليوم في مصر«للطن»

القمح الروسي بروتين 12.5%

ثبت سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، ليسجل 8050 جنيه للطن.

القمح الأوكراني بروتين 12.5%

واستقر سعر القمح الأوكراني بروتين 12.5%، ليسجل 8000 جنيهًا للطن في السوق المحلي.

القمح الأوكراني بروتين 11.5%

حافظ سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% على قيمته الشرائية، ليسجل 7950 جنيها للطن.

القمح الليتواني

ثبتت أسعار القمح الليتواني، لتسجل 8050 جنيه للطن.

القمح الألماني

واستقر سعر طن القمح الألماني، إذ بلغ 8050 جنيه للطن.

سعر القمح للمستهلك

بلغ سعر كيلو جرام القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

سعر القمح عالميا 2022 في بورصة شيكاغو

هبطت أسعار العقود الآجلة للقمح في إغلاق جلسة تداول الجمعة، ببورصة شيكاغو التجارية، إذ نزل عقد سبتمبر لتداول القمح بمقدار 9.25 سنت، ليصل إلى 807.75 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 1.13%، عن الجلسة السابقة.

وتراجعت عقود ديسمبر الآجلة لتداول القمح بمقدار 9.5 سنت، لتصل إلى 825.75 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 1.14%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح اليوم القمح أسواق للمعلومات سعر القمح سعر القمح في مصر سعر القمح للجملة سعر القمح للمستهلك القمح الروسي أسعار القمح عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات