29 أبريل 2024 01:23 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في إنتاج النفط والغاز الروسي خلال يوليو 2022

الإنتاج النفطي - أرشيفية
الإنتاج النفطي - أرشيفية

ذكرت صحيفة «Kommersant» اليومية الروسية، اليوم الاثنين، أن البلاد رفعت إنتاجها اليومي من النفط والغاز المكثف في يوليو بنسبة 2% إلى 1.468 مليون طن عن الشهر السابق، أو 10.76 مليون برميل يوميًا.

وبحسب الصحيفة، فإن شركة «غازبروم نفت»، الذراع النفطية لشركة الغاز الحكومية غازبروم، و«سورجوت نفتجاز»، كانتا أسرع شركات النفط نموًا من حيث الإنتاج في يوليو الماضي، موضحة أن منتجي النفط الروس يفضلون معالجة النفط محليًا بدلًا من إرساله للخارج، مع زيادة المعالجة بأكثر من 4% من يونيو إلى 0.8 مليون طن يوميًا، أو إلى 5.68 مليون برميل يوميًا.

وأكدت الصحيفة، حسبما ذكرت «brecorder»، أن صادرات النفط إلى الخارج تراجعت 1.4% إلى 0.7 مليون طن يوميًا، أو 4.94 مليون طن من يونيو، مع زيادة مشتريات وإمدادات أوروبا لآسيا.

يذكر أن إنتاج النفط الروسي قد تراجع بشكل حاد، بعدما واجهت موسكو عقوبات غربية إزاء غزوها لأوكرانيا، ثم بدأ الإنتاج في الزيادة تدريجيًا خلال الأشهر الماضية، لكنه لا يزال أقل من مستويات ما قبل العقوبة.

وستلغي منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاؤها بقيادة روسيا، بحلول أغسطس، تخفيضات الإنتاج القياسية بشكل كامل منذ انتشار فيروس كورونا في عام 2020.

وكشفت مصادر الأسبوع الماضي، أن أوبك وحلفائها سيبحثون إبقاء إنتاج النفط دون تغيير لشهر سبتمبر، بالرغم من دعوات من الولايات المتحدة لمزيد من الإمدادات، رغم أنه من المرجح أيضًا مناقشة زيادة متواضعة في الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النفط الروسي النفط الروسي صادرات النفط الروسي الغاز الطبيعي سعر النفط اليوم منظمة البلدان المصدرة للبترول منظمة الأوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات