29 أبريل 2024 11:33 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنوك تتيح فتح الحسابات مجانًا لمدة 15 يومًا.. «تفاصيل»

البنك المركزي
البنك المركزي

بدأ عدد من البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، اليوم الإثنين، فتح حسابات مجانية للأفراد، ودون حد أدنى؛ وحتى منتصف أغسطس الجاري.

فتح حسابات توفير مجانًا دون أي مصاريف

يأتي ذلك بمناسبة احتفالية الشباب، واليوم العالمي للشباب، إذ رصد البنك المركزي، مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي؛ لتسمح البنوك بفتح حسابات توفير مجانًا، دون احتساب أي مصاريف إدارية أو حد أدنى لرصيد فتح الحساب للعملاء الجدد؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب، ضمن أحد 6 فعاليات للبنك المركزي في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام.

علمًا أن البنوك تتيح أنواعًا مختلفة من حسابات التوفير، أهمها: «الحساب العادي الذي يشترط ألا يقل سن العميل عن 21 عاما، وحساب آخر للشباب من سن 16 عاما، الذي تتيحه بعض البنوك حاليا؛ بعد سماح المركزي بعدم وجود مانع قانوني من فتح حسابات من هذا السن، طالما صدرت له بطاقة رقم رقمي، وفي حدود معاملات محددة».

وكان البنك المركزي قد سمح للبنوك بالتواجد خارج فروعها، وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن تتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية في «المركز» بأماكن الانتشار.

فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا بصورة الرقم القومي

ومن المقرر أن تواصل البنوك في فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا بصورة الرقم القومي الخاصة بالعميل لمدة 15 يومًا، مع إصدار بطاقة خصم مباشر (مجانا)؛ للتعامل بالسحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، لتحفيز شريحة الشباب على الانضمام للمنظومة المصرية، مع فتح الحسابات المصرفية مجانًا، والاستفادة من حزمة الخدمات الإلكترونية مجانا، مثل: محافظ الهاتف المحمول، والإنترنت والموبايل البنكي؛ بهدف تكريس الثقافة المصرفية وميكنة المدفوعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي البنوك اليوم العالمي للشباب فتح حسابات مجانا حسابات توفير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات