29 مارس 2024 17:02 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط ينتعش وسط ترقب السوق لاجتماع «أوبك بلس»

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

انتعشت أسعار النفط عالميًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط تزايد المخاوف بشأن المعروض العالمي، بالإضافة إلى ترقب اجتماع أوبك بلس.

ويترقب السوق النفطية اجتماع منظمة أوبك بلس والذي سينعقد غدًا الأربعاء، لاتخاذ قرار بشأن السياسة الإنتاجية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأشار استطلاع أجرته رويترز، أنه من المتوقع أن تكون هناك زيادة طفيفة في السياسة الإنتاجية للمنظمة.

ومن جانب آخر، تشير توقعات المحللين إلى تراجع ملحوظ في مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية، ومن المقرر إصدار تقديرات معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق هذا اليوم.

في حين أشار استطلاع رأي أجرته رويترز، أن المصانع في الولايات المتحدة وأوروبا تعاني من تراجع الطلب والاستهلاك، مما يضغط على الانتاج، ويؤدي إلى ضعف الطلب على النفط.

فيما تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة الأمريكية لأدنى مستوى له منذ عامين، ليسجل 52.2 نقطة، ليزيد من احتمالات الركود الاقتصادي وسط زيادات مستمرة في أسعار الفائدة.

أسعار النفط عالميا

على صعيد التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.41%، لتصل إلى 100.44 دولار للبرميل، وفي نفس الاتجاه، صعدت أسعار عقود خام غرب تكساس لشهر سبتمبر 2022 بنسبة 0.63%، لتسجل 94.48 دولار للبرميل.

يٌذكر أن الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على شركات صينية ساعدت في ترويج وبيع منتجات نفطية إيرانية إلى شرق آسيا، في وقت تسعى فيه واشنطن للضغط على طهران بشأن البرنامج النووي الإيراني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم اجتماع أوبك بلس العقوبات الأمريكية على إيران المخزونات النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات