29 أبريل 2024 00:59 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار النفط عالميا وسط ترقب لاجتماع «أوبك بلس»

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تباينت أسعار النفط عالميا، اليوم الاثنين، إذ أثرت بيانات التصنيع الضعيفة في الصين واليابان على الطلب، بالإضافة إلى ترقب الأسواق لاجتماع أوبك بلس.

وتراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الصين خلال يوليو الماضي إلى 50.4 نقطة، بفعل عمليات الإغلاق الجديدة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، بينما سجل المؤشر 51.7 نقطة في يونيو.

وتوسع نشاط التصنيع الياباني بأضعف وتيرة له في 10 أشهر، حيث تراجع مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي ليسجل 52.1 نقطة، في حين سجل 52.7 نقطة في يونيو.

وقالت تينا تنغ، المحللة في «CMC Markets»، إن بيانات التصنيع الضعيفة في الصين تعتبر العامل الأساسي التي تضغط على أسعار النفط، نقلًا عن رويترز.

كما أشار محللين في «ANZ»، إلى أن مبيعات الوقود في بريطانيا آخذة في التراجع، كما أن الطلب على البنزين يعتبر أدنى من متوسطه في الـ5 سنوات الأخيرة.

وسجلت أسعار النفط التراجع الشهري للمرة الثانية على التوالي، حيث تراجعت أسعار خام برنت بنسبة 4.2% خلال شهر يوليو، كما أنهت أسعار خام غرب تكساس الوسيط شهر يوليو على انخفاض قدره 6.7%، ليكون بذلك أول تراجع لشهرين متتابعين منذ 2020.

أسعار النفط اليوم

سجلت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم سبتمبر المقبل ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 2.68%، لتصل إلى 110.01 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.01%، لتسجل 96.64 دولار للبرميل.

وتترقب أسواق النفط اجتماع منظمة أوبك بلس يوم الأربعاء المقبل؛ لاتخاذ القرارات المتعلقة بالإنتاج خلال سبتمبر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم العقود الآجلة لخام برنت خام غرب تكساس مؤشر مديري المشتريات أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات