25 أبريل 2024 13:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ماليزيا وإندونيسيا يسجلان مستوى قياسي في صادرات زيت النخيل

زيت النخيل
زيت النخيل

بلغ إجمالي صادرات زيت النخيل «إسترالميثيل» PME من ماليزيا وإندونيسيا أعلى مستوى في ثمانية أشهر في يوليو، مدعومًا إلى حد كبير بالطلب الموسمي من أوروبا، وانتشار أوسع بين أسعار زيت النخيل وزيت الغاز، وفقًا لشركة "Argus Media" الاستشارية.

وأضافت "Argus Media"، لمعلومات الأعمال في سوق الطاقة والسلع، نقلاً عن شركة الشحن "AmSpec"، أن شحنات "PME" بلغت نحو 38.475 طنا في يوليو، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر من العام الماضي، والتي من بينها تم شحن 21.975 طنا من بيلينتونج بإندونيسيا إلى الأمريكتين، بينما شحنت الكمية المتبقية من باسير جودانج بماليزيا إلى آسيا أوقيانوسيا وأوروبا.

وأفادت الشركة، أن شحنة يوليو تجاوزت الارتفاع السابق البالغ 20.085 طنا الذي ذهب إلى الأمريكتين في أغسطس الماضي 2021، وهي أيضًا المرة الأخيرة التي تم فيها شحن "PME" إلى الأمريكتين من إندونيسيا، بحسب "ukragroconsult".

أسباب ارتفاع صادرات زيت النخيل

وأرجعت الشركة، الارتفاع في صادرات "PME"، إلى الفرق بين أسعار زيت النخيل وزيت الغاز الذي انخفض إلى مستوى قياسي بلغ 246 دولارًا أمريكيًا/ طن في 15 يوليو، إلى جانب ارتفاع موسمي في الطلب من أوروبا أدى إلى ارتفاع الشحنات للكتلة الأوروبية الشهر الماضي بنحو 53%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات زيت النخيل أسعار زيت النخيل ماليزيا أكبر منتج لزيت النخيل أكبر مصدر لزيت النخيل زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات