5 مايو 2024 07:00 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«صوامع أسيوط» تستقبل 170 ألفا و87 طن قمح حتى الآن

القمح
القمح

قال عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم توريد 170 ألفا و87 طن قمح محلي للشون والصوامع ومراكز التجميع على مستوى المحافظة منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم وذلك وفقاً للضوابط الموضوعة.

وأكد المحافظ في بيان اليوم الأربعاء، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لا تدخر جهداً لتوفير مخزون استراتيجي آمن من الحبوب الغذائية.

وأشار إلى متابعته المستمرة واليومية لأعمال التوريد لكافة المواقع التخزينية سواء عن طريق جولاته المستمرة أو اجتماعاته الدورية أو تكليفاته لرؤساء المراكز والمدن ومسئولي الزراعة والتموين للمرور والنزول إلى أرض الواقع لحل أي مشكلة تعترض عمليات التوريد.

ولفت إلى تقديمه لكافة سبل الدعم والتيسيرات وتذليل العقبات لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولا بأول وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول.

ولفت إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات التنفيذية المعنية في هذا الشأن لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والموردين واستلام الأقماح المطابقة للمواصفات.

وتابع أنه تم تشكيل لجان لحصر كميات القمح التي تم توريدها حتى اليوم والمساحة المنزرعة وفقاً لكارت الفلاح والبيانات الرسمية والحصر الميداني على أرض الواقع.

ولفت إلى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر اللازمة للممتنعين عن توريد محصول القمح بالإضافة إلى وقف صرف حصة الأسمدة المقررة لهم ووقف البطاقات التموينية واحتساب قيمة الأقماح غير المسلمة بضعف القيمة المقررة للتوريد لتكون قيمة أردب القمح غير المسلم بمبلغ 1770 جنيهًا للأردب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح موسم التوريد موسم توريد القمح الصوامع أسيوط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات