20 مايو 2024 12:03 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مجموعة السبعة: روسيا ليست موردًا موثوقًا للطاقة

صادرات الطاقة الروسية
صادرات الطاقة الروسية

ندد وزراء خارجية دول مجموعة السبعة بمحاولات موسكو لتسليح صادرات الطاقة الروسية، وتعهدوا بالعمل على تقليص حصتها من واردات المنظمة من الطاقة.

ذكر بيان وزراء مجموعة السبع، الذي نُشر على الموقع الإلكتروني لخدمة العمل الخارجي الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن المنظمة تدين كل محاولات موسكو لتسليح صادرات الطاقة الروسية، واستخدام الطاقة كأداة للإكراه الجيوسياسي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأضاف البيان، أن روسيا ليست موردًا موثوقًا للطاقة، لذلك ستعمل المنظمة في تضامن وتنسيق وثيق بين أعضائها للتخفيف من تأثير انقطاع الإمدادات على الاقتصادات العالمية، خاصة لحماية الفئات الضعيفة.

كما شدد وزراء خارجية دول مجموعة السبعة على أنهم ما زالوا ملتزمين بتنويع موارد الطاقة، وتعزيز أسواق الطاقة العالمية لتصبح أكثر تنافسية وموثوقة، وبأسعار معقولة تتسم بالشفافية وتلتزم بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة العالية.

وأكد البيان على ضرورة سعي الدول الأعضاء لاستكشاف المزيد من الإجراءات، لمنع روسيا من الاستفادة من حربها العدوانية ضد أوكرانيا.

يذكر أن وزراء الطاقة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، قد توصلوا خلال الأسبوع الماضي إلى اتفاق سياسي بشأن خفض طوعي لاستهلاك الغاز في الشتاء المقبل على خلفية ابتزاز الغاز من قبل السلطات الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الطاقة الروسية دول مجموعة السبعة موارد الطاقة أسواق الطاقة العالمية ابتزاز الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات