29 أبريل 2024 07:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوكرانيا تستعد لزيادة صادراتها من الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي

فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا
فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا

قال فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، إن بلاده تستعد لزيادة صادرات الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي، بعدما تجاوزت قيمتها 13.5 مليار دولار خلال 27 يومًا فقط.

وقال زيلينسكي، في خطاب له، إن كييف تستعد لزيادة صادرات الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي، على الرغم من آثار الغزو الروسي لأوكرانيا المدمرة للبنية التحتية، مشيرًا إلى أنه تم ربط شبكة الكهرباء المحلية بنظام الطاقة في أوروبا بأكملها في وقت قياسي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضح أن صادات أوكرانيا من الكهرباء سوف تساهم في تخفيف الضغوط التضخمية في أوروبا جراء تراجع صادرات الطاقة الروسية، علاوة على توفير العملات الأجنبية للبلاد، لافتًا إلى أنه من الممكن جعل أوكرانيا تدريجيًا إحدى الدول الضامنة لأمن الطاقة الأوروبي؛ نتيجة إنتاج الكهرباء المحلي.

يذكر أن عائدات أوكرانيا من صادرات الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي قد تجازت حوالي 500 مليون هريفنيا «ما يعادل 13.5 مليون دولار»، في أول 27 يومًا من بداية التصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الكهرباء الاتحاد الأوروبي الغزو الروسي لأوكرانيا صادات أوكرانيا من الكهرباء صادرات الطاقة الروسية العملات الأجنبية أمن الطاقة الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات