29 أبريل 2024 00:08 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

برعاية مركز تحديث الصناعة

تعاون بين «الطاقة الذرية» و«مجموعة العربي» لربط الأبحاث العلمية بتوطين الصناعات المحلية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت هيئة الطاقة الذرية، اليوم الأحد، مع مجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة بروتوكول للتعاون برعاية مركز تحديث تصنيع الصناعة بوزارة التجارة والصناعة، لربط الابحاث العلمية بتوطين وتعميق الصناعات الوطنية.

تعاون بين «الطاقة الذرية» و«مجموعة العربي» لربط الأبحاث العلمية بتوطين الصناعات المحلية

قام بالتوقيع كل من؛ الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية والمهندس صلاح عبد الجيد العربي عضو مجلس الادارة المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة بروتوكول للتعاون بين الهيئة ومجموعة شركات العربي، وبرعاية المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث تصنيع الصناعة بوزارة التجارة والصناعة.

يأتي ذلك في إطار ما تتبناه الدولة من استراتيجية قومية لربط البحث العلمي بالصناعة بهدف توطين التكنولوجيا التطبيقية وتعميق الصناعات المحلية والوطنية وخفض الاعتماد على الاستيراد وزيادة التصدير.

اقرأ أيضاً

ومن ناحيته، أعرب رئيس هيئة الطاقة الذرية، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول والذي يهدف للاستفادة من الأبحاث العلمية المتعلقة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وربطها بتوطين الصناعة المصرية وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات المتميزة لمركز البحوث والتطوير بمجموعة شركات العربي وكذلك المجالات البحثية والتطبيقية بمراكز الهيئة، مشيرًا إلى الدور المتميز لمركز تحديث الصناعة الداعم لهذا التعاون في جميع مراحله.

كما أبدى المهندس صلاح عبد الجيد العربي عضو مجلس الادارة المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة، تقديره وفخره بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية أحد الصروح القومية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، موضحًا أن مجالات التعاون ستشمل البحث والتطوير والاختبارات المتميزة والتسويق وقد عبر عن سعادته بهذا التعاون الذي يعد الأول من نوعه لتعاون مجموعات شركات العربي مع المراكز البحثية المتخصصة في مصر بهدف الاستفادة من البحث العلمي وتطبيقاته في مجالات الصناعة وتوطين الصناعات المحلية.

وبدوره، عبر المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث تصنيع الصناعة بوزارة التجارة والصناعة عقب توقيع البروتوكول عن مدى سعادته بتوقيع هذا البروتوكول بين هيئة الطاقة الذرية ومجموعة شركات العربي والذي تم تحت رعاية مركز تحديث الصناعة الذي يولي اهتماماً كبيراً بربط الدراسات الاكاديمية والبحثية بالصناعة والتي تعتبر من إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة المصرية الهادفة الي مضاعفة معدل النمو الصناعي وتعميق الصناعة المحلية.

الطاقة الذرية تعتزم ربط الأبحاث العلمية بتوطين وتعميق الصناعات المحلية

وقد بدأت مراسم التوقيع بتقديم من الدكتور شريف الجوهري المستشار الاعلامي للهيئة ومنسق التعاون، ثم كلمات من الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة، وكلمة من المهندس صلاح عبد الجيد العربي عضو مجلس الادارة المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة وختاماً كلمة من المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث تصنيع الصناعة ، ثم تم توقيع البروتوكول.

وقد حضر مراسم توقيع البروتوكول لفيف من الحاضرين من الجهات المشاركة، فقد شارك من الهيئة الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي، والدكتورة غادة عيسى رئيس مركز البحوث النووية، والدكتور عصام زكريا رئيس مركز المعامل الحارة، والدكتورة سحر اسماعيل رئيس مركز بحوث وتكنولوجيا الاشعاع والدكتورة نادية هلال رئيس مركز بحوث الآمان النووي والاشعاعي، والدكتور ليلى فكري مستشار رئيس الهيئة ونائب الهيئة الأسبق، والدكتور السيد العربي مستشار رئيس الهيئة ورئيس الهيئة الأسبق، والدكتور هاني كسبان رئيس القسم الهندسي والاجهزة العلمية ومنسق التعاون، وكذلك فريق العمل بالقسم الهندسي والأجهزة العلمية.

وقد شارك من مجموعة شركات العربي: المهندس محمد مجدي العربي مدير البحوث والتطوير، المهندس يوسف ممدوح العربي مدير تطوير المنتجات، المهندس أحمد عادل الورداني مدير نشاط البحوث والتكنولوجيا، وإبراهيم الجرواني مدير الشئون القانونية والعقود، ومحمود زهير- مدير العلاقات العامة.

كما شارك من مركز تحديث الصناعة: المهندسة نسرين رفعت رئيس قطاع الصناعات الهندسية وبرنامج تعميق التصنيع المحلي ومنسق التعاون مع الهيئة ومجموعة شركات العربي، والمهندس نادر نبيل حسن مدير ادارة برامج التنمية الصناعية نيابة عن المهندس محمد عبد الكريم، المهندس حازم الشربيني اخصائي تنمية الأعمال.

وأوضح الحاج أنه من المقرر عقد ورش عمل لعدد من كوادر الهيئة وفريق البحث والتطوير بمجموعة شركات العربي وفريق العمل بمركز تحديث الصناعة لوضع خطط العمل التنفيذية والبرامج الزمنية لتنفيذ الأنشطة المتفق عليها بين الجهات.

0db114afd1a1.jpeg
184a89f09979.jpeg
420349b714b7.jpeg
675e2545ca04.jpeg
7acad00d9723.jpeg
929806cc0ad6.jpeg
abc069edff58.jpeg
b2e5c4ef9f63.jpeg
b6de3f2cf699.jpeg
e8f169ba5533.jpeg
fdba4fe5b0b4.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الطاقة الذرية مجموعة شركات العربي بروتوكول تعاون الأبحاث العلمية توطين الصناعات المحلية مركز تحديث الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات