6 مايو 2024 04:58 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي وشركة الفيوم لصناعة السكر لدعم المزارعين

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

شهد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، توقيع بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي المصري، وشركة الفيوم لصناعة السكر، في مجال دعم الفلاحين والمزارعين، وتمويل زراعة محصول بنجر السكر للمتعاقدين مع الشركة.

ووقع البروتوكول صلاح فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة الفيوم لصناعة السكر، وهشام عبد العزيز نجم، رئيس مجموعة المخاطر الائتمانية بالبنك الزراعي المصري، وبحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، وعلاء الدين فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، واللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة.

ويستفيد من هذا البروتوكول، مزارعو بنجر السكر المتعاقدين مع الشركة، عن طريق تمويل البنك الزراعي لهم لخدمة المحصول في صورة تسهيلات قصيرة الأجل وفقًا للإجراءات والضوابط المنصوص عليها لدى البنك، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على كميات البنجر الموردة من المزارعين للشركة.

وحدد البروتوكول التزامات كلٍ من البنك الزراعي المصري، وشركة الفيوم لصناعة السكر، على أن يستمر العمل بهذا البروتوكول لمدة عام من تاريخ توقيعه، ويحق لأي طرف اقتراح تعديلات مستقبلية على بنوده، بغرض تطويره وتدعيم أنشطة التعاون بين الطرفين.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية البنك نحو تحقيق التنمية الزراعية والريفية، ودعم الصناعات الاستراتيجية القائمة على المحاصيل الزراعية الهامة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وسد الفجوة الغذائية، مشيراً أن الفيوم من المحافظات التي لها أولوية في مجالات التمويل المختلفة.

وأضاف، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من مجالات التعاون المشترك في الزراعات التعاقدية، والتوسع في تطبيق نظم الري الحديث بالمحافظة، موجهًا الشكر للمحافظ، على جهوده في دعم مجالات التعاون المثمر مع البنك، ومؤكدًا استعداد البنك الزراعي المصري لتقديم كافة سبل الدعم اللازم لمزارعي محافظة الفيوم.

وأوضح رئيس شركة الفيوم لصناعة السكر، أن معظم إنتاج الشركة يتم استهلاكه محليًا ويغطي حصة كبيرة من احتياجات وزارة التموين، مشيرًا أن الشركة لها عدة أهداف تسعى لتحقيقها، منها تحديث معدات المصنع، وتم بالفعل التعاقد مع عدد من الشركات الأجنبية في هذا الشأن.

ولفت رئيس شركة الفيوم لصناعة السكر، أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون هو ترغيب المزارعين في صناعة البنجر، ودعم المزارعين وإعطاء الفرصة لزيادة إنتاجية المحاصيل، مضيفًا أن الشركة رفعت بالفعل سعر طن بنجر السكر بواقع 200 جنيه، كما تمنح المزارعين البذور مجانًا؛ لتشجيعهم على التوسع في زراعة البنجر، وزيادة إنتاجية الفدان.

وعلى هامش توقيع البرووكول، عقد محافظ الفيوم، لقاءً موسعًا مع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، والوفد المرافق له، ورئيس شركة الفيوم لصناعة السكر، والوفد المرافق له؛ لبحث مجالات التعاون المشترك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر بنجر السكر الفيوم البنك الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات