28 مارس 2024 10:59 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الجفاف.. فرنسا تفجر مفاجأة بشأن محصول بنجر السكر

السكر
السكر

كشفت أكبر مجموعة سكر في فرنسا "تيريوس"، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تتجاوز غلة محصول بنجر السكر الفرنسي هذا العام متوسط ​​خمس سنوات، على الرغم من قلة هطول الأمطار، حيث عانت فرنسا، أكبر منتج زراعي في الاتحاد الأوروبي، من الجفاف ودرجات الحرارة الحارقة هذا الصيف، مع تعرض جزء من البلاد لموجة حر ثالثة هذا الأسبوع.

وأوضحت الشركة الفرنسية، في نتائج الربع الأول، عن تقدم تنمية المحاصيل بسلاسة خلال موسم 2022، على الرغم من انخفاض هطول الأمطار، وعليه، فمن المتوقع أن يتجاوز متوسط ​​العائد للموسم متوسط ​​السنوات الخمس الماضية، وأضافت أن الغلة النهائية في حصاد الخريف، ستعتمد مع ذلك على الطقس في الأسابيع المقبلة.

وأثار الطقس الصيفي القاسي في فرنسا مخاوف من خسائر المحاصيل، إلا أن المخاوف تركزت على محاصيل أخرى مثل الذرة، خاصة في الجنوب الغربي.

ونقلت رويترز عن الشركة، أنه من المقرر الحد من إنتاج بنجر السكر، بسبب انخفاض المساحة المزروعة، ولهذا الأمر، تخطط شركة «Cristal Union» المنافسة لرفع الأسعار المدفوعة للمزارعين، لضمان حصولها على إمدادات كافية.

فيما أعلنت «Tereos» عن مضاعفة أرباحها الأساسية للربع الأول حتى 30 يونيو، حيث عوضت أسعار السوق المرتفعة ارتفاع تكاليف المواد الخام والطاقة.

وقالت المجموعة إن أسعار السكر في أوروبا استمرت في الارتفاع في الربع الثاني، بينما ظلت سوق الإيثانول في المنطقة مدعومة بعجز هيكلي في الإمدادات.

وأكدت تيريوس أن ارتفاع التكاليف سيزيد من احتياجات رأس المال العامل، ومن المتوقع أن يؤدي إلى زيادة في صافي الدين خلال العام الحالي 2022/23.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنجر السكر الاتحاد الأوروبي الذرة سعر الذرة اليوم أكبر منتج زراعي في الاتحاد الأوروبي أسعار السكر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات