26 أبريل 2024 23:47 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القوى العاملة»: تعيين 532 شابًا بمنشآت القطاع الخاص بالأقصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 532 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بالأقصر، بينهم 4 من ذوى القدرات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والبالغ عددهم 1574 شابًا، كما تم استخراج 1334 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة.

وأوضح الوزير، أن مديرية القوي العاملة بمحافظة الأقصر صرفت منح للعمالة غير المنتظمة؛ لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا منها 12 منحة مواليد بـ24 ألف جنيه، و4 منح زواج بإجمالي 12 ألف جنيه، ومنحة وفاة أحد أقارب عامل بمبلغ 2000 جنيه، و4000 جنيه لعمل عمليات جراحية صغرى لـ2 عمال من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

تحرير 11 محضر والتفتيش على أكثر من 300 منشأة بالاقصر

وتلقى الوزير تقريرًا بذلك من عبده هاشم، مدير المديرية عن إنجازات المديرية عن شهر يوليو الماضي، مشيرًا إلى أنه في مجال التفتيش العمالي ورعاية القوى العاملة فتشت المديرية على 321 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 11 محضر للمنشآت المخالفة، وبحث شكوي، وعمل ندوتين توعويتين.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فتشت المديرية على 150 منشأة، وعمل 8 حملات توعية، وأسفر التفتيش عن تحرير 83 محضرًا.

وتلقت المديرية 54 شكوى عمالية، تم تسوية 4 منها وديًا، وإحالة 23 شكوى منها إلى القضاء، و27 شكوى أخرى مازالت تحت البحث والدراسة، فضلًا عن متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة نحو 160 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت؛ للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي التابعة للمديرية.

أما في مجال التدريب المهنى فقد نظمت المديرية دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ10 متدربات بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة أمام ساحة الإمام الطيب، ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك».

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة مديرية القوى العاملة محافظة الأقصر القطاع الخاص تعيينات القوى العاملة العمالة المصرية الصحة المهنية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات