28 أبريل 2024 11:25 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

القوي العاملة: التفتيش على 1103 منشآت وتحرير 452 لمنشآت مخالفة بالقليوبية

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أجرت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية التفتيش، في مجال التفتيش العمالي وعلاقات العمل، على 686 منشأة دوريًا، وشن 34 حملة تفتيش شاملة.

وأسفر ذلك عن تحرير 247 محضرًا، كما تم التفتيش على 79 منشأة يعمل بها 35 طفلًا، وتم إنذار 14 منشأة منها بالمخالفات لإزالتها، وتحرير 5 محاضر منشأة مخالفة، وتنظيم 8 ندوات توعية في مجال تنظيم الأسرة والسكان، وإجراء التفتيش على 304 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية.

وأسفر عن تحرير 200 محضر، وتم عقد 9 ندوات توعية، كما تم بحث 67 شكوى، ومنح 3 تراخيص المنشآت، وإجراء 37 قياس ميداني.

تعيين أكثر من 2500 شاب بمنشآت القطاع الخاص بالقليوبية

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن المديرية عينت 2582 شابًا، من بينهم 29 "قادرون باختلاف" من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل، وذلك من بين 7805 من راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلًا عن توفير 469 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

وقال الوزير، إن المديرية صرفت منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، حيث تم صرف 10 منح مولود جديد منها منحة مولود توأم، و17 منحة زواج، ومنحتي وفاة أحد الأقارب لعامل، ومنحة رعاية صحية لعامل، ليصل إجمالي ما تم صرفه 58 ألف جنيه لـ 20 عاملاً ، فضلاً عن تسجيل 197 عاملًا غير منتظم جديد على المنظومة.

من جانبها أوضحت إيمان السيد شحاتة مدير المديرية، في تقريرها للوزير عن إنجاز المديرية خلال شهر يونيو الماضي، أن المديرية أجرت قياس مستوى المهارة لـ 1220 عاملًا على المهن المختلفة، واستخراج 1054 ترخيص بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة، وتوثيق 8 شهادات قياس مستوى المهارة للعمل بالخارج، وتوجيه 13 خطابًا لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية فى هذا الشأن، ومنح 3 تصاريح تشغيل إضافي، فضلًا عن إصدار 3 تراخيص عمل للأجانب لأول مرة.

وأضافت أنه في مجال علاقات العمل بلغت الشكاوى الفردية المقدمة لمكاتب علاقات العمل 214 شكوى، تم تسوية 36 منها وديًا، وإحالة 45 للقضاء، وحفظ 34 شكوى، ومازالت هناك 99 شكوى تحت البحث والدراسة، وعمل 3 معاينات للمنشآت التي تم تحرير محاضر لها بناء على طلب الجهات القضائية، فضلًا عن بحث 3 شكاوى جماعية.

وأشارت مدير المديرية، إلى أنه في مجال التدريب المهني، جارٍ تنفيذ دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية كفر شبين - مركز شبين القناطر لـ 15 متدربة.

ونوهت إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات الوزير بالمتابعة الميدانية لكل المنشآت للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في تلك المنشآت في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية بالتفتيش من قبل مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية على 420 منشأة، فضلًا عن إعداد خطة لأعمال التطهير والرش الخاصة بمقر المديرية والمناطق والمكاتب التابعة لها بالمحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة القوى العاملة القوى العاملة محافظة القليوبية القطاع الخاص العمالة المصرية علاقات العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات