25 أبريل 2024 10:18 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين شركة «Nokia» ومصنع اتصال للصناعات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين شركتي «اتش ام دي» العالمية المالكة للعلامة التجارية «Nokia» العالمية، واتصال للصناعات المتطورة «EAI» في مصر؛بهدف تصنيع مليون جهاز محمول مختلفة الطراز ما بين هواتف تقليدية «Feature Phone» وهواتف ذكية «Smart Phone»، خلال العام الجاري، مع تضاعف الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وأكد طلعت، أن هذه الاتفاقية تأتي تكريسًا لجهود الدولة في تهيئة المناخ الداعم لنمو استثمارات الشركات العالمية في مصر، كما أنها تأتي تأكيدًا على حرص الحكومة على تشجيع وتحفيز القطاع الخاص للتصنيع داخل مصانع مصرية؛ لنقل المعرفة والخبرات وتوطين صناعة الإلكترونيات على النحو الذي يسهم في تنمية هذه الصناعة الهامة، وخلق فرص عمل متخصصة للشباب فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

وأشار إلى أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو تعميق التصنيع المحلي؛ تنفيذًا للمبادرة الرئاسية «مصر تصنع الإلكترونيات» التي تستهدف تعزيز مكانة مصر في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات.

ومن جانبه أكد أحمد أبو عوف، العضو المنتدب لشركة اتصال للصناعات المتطورة «EAI» على أن الاتفاقية تعمل على إنتاج الهواتف المحمولة «Nokia» المطلوبة من شركة «HMD Global OY» بجودة عالمية بما يشمل المكونات الإلكترونية والتجميع والتغليف والاختبارات، بما يماثل تمامًا المنتجات العالمية في الجودة والكفاءة، الأمر الذي يحقق استراتيجية مصر في سعيها لتوطين صناعة التكنولوجيا وجعل مصر مركز إقليمي للصناعات المتطورة.

وأضاف تامر الجمل مدير عام شركة «HMD Global OY» أنهم بموجب الاتفاقية ستقوم «HMD» بتزويد مصنع اتصال للصناعات المتطورة «EAI» بمتطلبات الإنتاج من مواد خام وأدوات تفتيش واختبار ومعدات المعايرة اللازمة للعملية الإنتاجية، كما سنقدم للمصنع في مصر عمليات نقل الخبرات التكنولوجية والدعم الفني عن طريق تدريب الكوادر المصرية من الناحية التقنية والفنية على أيدي خبراء Nokia» من فنلندا، إضافة إلى تقديم كل سبل الدعم للاستفادة من مراكز البحث والتطوير الخاص بالشركة لتقديم أفضل المواصفات والمنتجات التى تلبى احتياجات المستهلك.

الجدير بالذكر أن شركة اتصال للصناعات المتطورة «EAI» تقوم من خلال مصنعها المتواجد بالسادس من أكتوبر على تطوير وتصنيع الإلكترونيات المتقدمة في مصر، بطاقة إنتاجية تتخطى 2 مليون وحدة خلال العام الحالي، لتصل إلى 10 مليون وحدة سنويًا خلال الأعوام المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات هواتف نوكيا شركة اتصال للصناعات المتطورة تصنيع الإلكترونيات تصنيع الإلكترونيات في مصر الشركات العالمية في مصر القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات