7 مايو 2024 07:20 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الكهرباء» تكشف تفاصيل فصل التيار عن المباني المخالفة

فصل التيار عن المباني المخالفة
فصل التيار عن المباني المخالفة

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تفاصيل فصل التيار عن المباني المخالفة، لافتًا إلى أنه سيتم فصل التيار الكهربائي بالتنسيق بين شركات توزيع الكهرباء والجهات المعنية عن المباني التي ستخالف قرارات مجلس الوزراء لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي من بينها إغلاق الإنارة الخارجية للمباني.

ونوه حمزة بأن هناك تنسيق تام بين شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية وجميع الجهات المعنية لتطبيق الإجراءات التي أعلنتها رئاسة مجلس الوزراء لترشيد استهلاك الكهرباء بجميع المبانى والإنارة العامة.

دعوة المواطنين باﻻلتزام بإجراءات ترشيد الاستهلاك

كما وجه دعوة المواطنين باﻻلتزام بإجراءات ترشيد الاستهلاك هدفها توفير أكبر قدر من الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء واستغلاله فى التصدير لتوفير العملة الصعبة للدولة، بدلًا من إهدارها فى الطاقة، موضحًا أن التوسعات التى تمت بالشبكة القومية للكهرباء كان لها أثر كبير على جودة الخدمة المقدمة للمواطن.

احتمالية اللجوء لتخفيف الأحمال

وعن احتمالية اللجوء لتخفيف الأحمال، أشار إلى أنه أمر غير وارد على الإطلاق في مصر وذلك كما كان الوضع قبل 2015، خاصة وأن هناك احتياطى يومى يصل لـ17 ألف ميجا وات، وهو ما يمثل نصف احتياجات المواطنين تقريباً.

وأفاد متحدث الكهرباء أن جودة شبكات إنتاج ونقل الكهرباء أصبحت بجودة عالية بنسبة 100% بجميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن التطوير الذى حدث بشبكات الإنتاج والنقل يعادل ضعف الشبكات التى كانت موجودة خلال الـ60 عاما الماضيين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء فصل التيار عن المباني المخالفة إجراءات ترشيد الاستهلاك احتمالية اللجوء لتخفيف الأحمال جودة شبكات إنتاج ونقل الكهرباء الشبكة القومية للكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات