30 أبريل 2024 03:25 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«على عكس التوقعات».. هدوء مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي خلال يوليو 2022

مؤشر أسعار المستهلك
مؤشر أسعار المستهلك

استقر مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي «cpi» في يوليو الماضي؛ بسبب الانخفاض الحاد في تكلفة البنزين، مما قدم أول علامة بارزة على الارتياح للأمريكيين الذين شاهدوا ارتفاع التضخم على مدار العامين الماضيين، نقلًا عن رويترز.

ولم يتغير مؤشر أسعار المستهلك «CPI» الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بنسبة 1.3% في يونيو 2022، بحسب تقرير وزار العمل الذي أظهر مع ذلك أن ضغوط التضخم الأساسية لا تزال مرتفعة، حيث يفكر مجلس الاحتياطي الفيدرالي فيما إذا كان سيتبنى فائدة أخرى كبيرة الحجم في سبتمبر المقبل.

وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاعًا بنسبة 0.2% في مؤشر أسعار المستهلكين الشهري في يوليو الماضي، في أعقاب انخفاض بنحو 20% في تكلفة البنزين.

ارتفعت الأسعار في النصف الأول من هذا العام؛ بسبب الحرب في أوكرانيا، حيث سجلت متوسطًا قياسيًا بلغ أكثر من 5 دولارات في منتصف يونيو 2022.

وفي هذا الصدد أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن هناك حاجة إلى العديد من الانخفاضات الشهرية في نمو مؤشر أسعار المستهلكين قبل أن يترك سياسة تشديد السياسة النقدية المتزايدة العدوانية التي قدمها لترويض التضخم الجاري حاليًا عند أعلى مستوياته في 4 عقود.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة متأثرة بعدة عوامل منها سلاسل التوريد العالمية المتعثرة، والتحفيز الحكومي الهائل في وقت مبكر من فيروس كورونا والغزو الروسي لأوكرانيا.

ويعتبر الغذاء أحد مكونات مؤشر أسعار المستهلكين الذي ظل مرتفعًا في يوليو الماضي، حيث ارتفع بنسبة 1.1% الشهر الماضي، بعد زيادته بنسبة 1% في يونيو 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي التضخم الأمريكي تباطؤ نمو التضخم الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات