3 مايو 2024 13:23 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط العالمية تتراجع أكثر من 2% مع ارتفاع التضخم الأمريكي

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

تراجعت أسعار النفط العالمية خلال تداولات اليوم الخميس، وسط ارتفاع معدلات التضخم والتي تزيد من احتمالية رفع الفائدة، مما يسهم في تقليل الطلب على الوقود، إلى جانب ارتفاع المخزونات الأمريكية.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين ليصل إلى 9.1% على أساس سنوي، مما يدعم توجهات البنك الفيدرالي لرفع أكبر في معدلات الفائدة، ويسهم في تباطؤ النشاط الاقتصادي، ويضعف الطلب على النفط، في حين أدت المخاوف من فرض قيود صحية جديدة في العديد من المدن الصينية إلى الحد من أسعار النفط.

أسعار النفط العالمية

وعلى صعيد التداولات، تراجعت عقود برنت الآجلة تسليم شهر سبتمبر بنسبة 2.41% لتصل إلى 97.17 دولار للبرميل، بينما انخفضت عقود خام غرب تكساس الآجلة بنسبة 2.85% لتسجل 93.56 دولار للبرميل وقت إعداد الخبر.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النقط الخام بمقدار 3.3 مليون برميل، لتصل إلى 427.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 8 يوليو، مما زاد من اطمئنان الأسواق من ناحية المعروض.

كما تراجعت واردات الصين اليومية من الخام في يونيو إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو 2018 حيث توقعت المصافي نتائج إجراءات الإغلاق السلبية، وفقًا لرويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية النفط سعر النفط عالميًا خام برنت التضخم جو بايدن السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات